نساء الرقة: القائد عبدلله اوجلان حرر المرأة من الظلم وعلينا تصعيد وتيرة النضال لتحريره

قالت نساء مدينة الرقة، أن فكر القائد عبدلله اوجلان حرر المرأة من الظلم والعبودية، وشددن على الاستمرار بتصعيد وتيرة النضال والمقاومة حتى الكشف عن صحة القائد في سجون الاحتلال.

انتصار المرأة يعني انتصار المجتمع، كما قال القائد عبد الله أوجلان "إذا حررت رجلاً حررت فرداً، لكن إذا حررت امرأة حررت مجتمعاً بأكمله".

وقالت نساء مدينة الرقة، في لقاء مع وكالة فرات للأنباء، أن مشروع القائد عبدالله اوجلان حقق النصر للمرأة، بعدما تعرضت لتهميش على يد الأنظمة السلطوية والرأسمالية.

وفي ذات السياق، قالت الإدارية في مكتب تجمع نساء زنوبيا، حسينة منصور، "نحن مستمرات على نهج وفلسفة القائد عبدلله اوجلان، الذي حرر المرأة من العبودية والظلم، واستطاعت الانخراط في جميع المجالات المجتمعية وكسر كافة القيود التي تكبح دور المرأة في المجتمع".

وناشدت، حسينة منصور، "كافة النساء على مستوى العالم عموماً وشمال وشرق سوريا خصوصاً برفع وتيرة النضال حتى تحرير القائد عبدلله اوجلان".

وبدورها قالت  الرئاسة المشتركة للمجلس الرياضي، نجوى أبو الرز، "نضال المرأة الحرة لن يتوقف، ولن نتوانى عن المطالبة بحرية القائد الجسدية، سنستمر بالخروج في كافة الفعاليات لنبيّن للعالم أجمع أن القائد عبدلله اوجلان قائد لكافة الشعوب والمكونات".

واختتمت، نجوى ابو الرز، "على الدول والمنظمات الحقوقية والإنسانية  التدخل بشكل عاجل للكشف عن صحة القائد الجسدية، ونوجه رسالة لدولة الاحتلال التركية بأننا كنساء مستمرات برفع وتيرة النضال حتى تحقيق الحرية، التي لن تتحقق إلا بإطلاق سراح القائد عبدلله اوجلان".