ندوة في ستراسبورغ من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان

انعقدت في ستراسبورغ ندوة بعنوان "تبني المرأة الكردية حياة جديدة في روج آفا بنموذج القائد عبد الله أوجلان".

وتتواصل الفعاليات في إطار حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية". وعقدت احدى هذه الفعاليات في مدينة ستراسبورغ الفرنسية.

عقدت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، ندوة في اليوم الثالث من الحملة. حبق عُقدت الندوة في مركز العلويين للثقافة في ستراسبورغ، وتمت مناقشة نموذج حرية المرأة للقائد عبد الله أوجلان.

"المرأة الكردية تبني حياة جديدة بنموذج القائد عبد الله أوجلان"

وتحدثت أليف كايا في الندوة، وقالت: "قال القائد آبو قبل ان يبدأ بالنضال: "كردستان تخضع للاستبداد، والنساء عبيد"، وأدلت بتثبيتين مهمين".

وأعلنت أليف كايا أن هذا التثبيت قد حدد جوهر تاريخ النضال وقالت إن نموذج الكونفدرالية الديمقراطية، تحول إلى الحل الأساسي لمشاكل العالم بهذه التثبيت.

كما أشارت أليف كايا إلى أن أيديولوجية حرية المرأة (الجنولوجيا)، نشأت من خلال النضال الكبير للمرأة الكردية.

وتابعت أليف كايا القول بأن الدولة القومية هي عدو المرأة، وأشارت إلى أن المرأة الكردية بنت حياة جديدة من خلال نضالها في روج آفا على أساس نموذج القائد عبد الله أوجلان.

وقالت أليف كايا باستمرار "سيستمر نضالنا حتى تنتهي العزلة المفروضة على القائد وأسره، وأن حرية القائد عبد الله أوجلان هي مفتاح الحل السياسي للقضية الكردية".

"خاض القائد عبد الله أوجلان مقاومة ملحمية لا مثيل لها"

كما ذكرت عضوة مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي، فضيلة سوسن، أنها من عفرين التي احتلتها الدولة التركية، وقالت "كردستان محتلة من قبل أربع دول قومية. لقد قام القائد آبو بوقف شعب كان على وشك الانتهاء على قدميه، كما خلق مقاومة ملحمية لا مثيل لها. ان قائدنا الذي ضحى بحياته من أجل شعبه، محتجزاً نتيجة لمؤامرة دولية تحت وصاية الاحتلال التركي".

وأعلنت فضيلة سوسن أن الشعب الكردي يخوض حرب البقاء والعدم، وقالت "كنساء كرديات سنواصل النضال حتى نحقق حريتنا وحرية قائدنا".

واُختتمت الندوة وسط ترديد شعاري "المرأة، الحياة، الحرية"، "لا حياة من دون القائد".