ناشطات كرديّات يواصلن حملة جمع 100 توقيع لمحاكمة "دكتاتور تركيا"

تواصل ناشطات حركة المرأة الحرّة-أوروبا TJK-E حملة جمع 100 توقيع لتقديم رئيس النظام التركي رجب طيّب أردوغان للمحاكمة بسبب مسؤوليّة عن الجرائم التي ترتكبها الدولة التركيّة بحقّ الشعب الكردي وشعوب المنطقة.

وفي إطار حملة جمع التواقيع، التي بدأتها حركة المرأة الحرّة-أوروبا في 28 تشرين الثاني الماضي، نظّمت ناشطات من مجلس المرأة في مدينة ديسبورغ الألمانيّة (مجلس الشهيدة أسيا يوكسيل) اعتصاماً في الساحة العامّة بالمدينة جمعن فيها تواقيع لإدانة "دكتاتور تركيا" وتقديمه للمحاكمة.

وبدأ الاعتصام في الساعة 16:00 من مساء اليوم الخميس، واستمرّ حتّى الساعة 17:00، تحدّثت فيها الإداريّة في مجلس الشهيدة آسيا يوكسيل، آمارا جيا مؤكّدة على ضرورة محاكمة أردوغان ومسؤولي حزب العدالة والتنمية AKP على خلفية الجراءم التي اتركبوها بحقّ الشعب الكردي.

وأوضحت جيا أنّ النساء الكرديّات اللواتي يناضلن في سبيل تحقيق الحرّية والديمقراطيّة في تركيا وشمال كردستان يواجهن آلة القمع التركيّة، مضيفة "العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي هي مفروضة على عموم الشعب الكردي والهدف منها كسر إرادة النضال لدى الكرد بالعموم".

وتابعت بالقول: "على الرغم من كلّ الظروف الصعبة التي يمرّون بها، يواصل المعتقلون السياسيّون في السجون التركيّة إضرابهم عن الطعام تنديداً بالعزلة وبالانتهاكات التي يتعرّضون لها من قبل سلطات الفاشية التركيّة.. علينا أن ندعم مقاومتهم نحن الناشطات الكرديّات وجميع أبناء الشعب الكردي في المدن والعواصم الأوروبيّة".