ناشطات حركة المرأة الكرديّة يواصلن حملة جمع التواقيع لمحاكمة "دكتاتور تركيا" في عدّة مدن أوروبيّة

تواصل نشاطات حركة المرأة الكرديّة-أوروبا TJK-E حملة جمع التواقيع "100 سبب لمحاكمة دكتاتور تركيا" في عدّة مدن أوروبيّة بهدف جمع 100 ألف توقيع لمحاكمة الرئيس التركي أردوغان لمسؤوليّته عن المجازر التي ترتكبها الدولة التركيّة بحقّ الشعب الكردي.

ديسبورغ

أقام مجلس المرأة بمدينة ديسبورغ الألمانيّة "مجلس الشهيدة آسيا يوكسيل" منصّة لجمع التواقيع في إطار حملة محاكمة دكتاتور تركيا، والتي دخلت أسبوعها الرابع، حيث تمكّنت الناشطات من جمع تواقيع عدد من المواطنين الألمان وأبناء الجالية الكرديّة المقيمين في المدينة ومحيطها.

ورفعت الناشطات لافتة كبيرة عليها صور ضحايا الجرائم التركيّة وعبارة تطالب بمحاكمة أردوغان على جرائمه، بالإضافة إلى رفع رموز وأعلام حركة المرأة الكرديّة-أوروبا وحزب الشعوب الديمقراطي HDP.

وتحدّثت إحدى المشرفات على الحملة خلال إقامة المنصّة مشيرة إلى ضرورة تقديم الرئيس التركي للمحاكم الدوليّة بسبب "ما اقترفت يداه من جرائم بحقّ الشعب الكردي وشعوب المنطقة" مؤكّدة على ضرورة اتّخاذ المجتمع الدولي "موقفاً حازماً تجاه المجازر التي ترتكبها تركيا".

كما وجّهت نداء لعموم أبناء الجالية الكرديّة والقوى الديمقراطيّة في ألمانيا للمشاركة في الاعتصام المزمع إقامته يوم السب المقبل 6 شباط الجاري، بمدينة ديسبورغ تنديداً بالعزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان.

شتوتغارت

وفي مدينة شتوتغارت الألمانيّة، نظّمت مبادرة المرأة الكرديّة، في إطار حملة "حان وقت الحرّية"، حملة جمع التواقيع لمحاكمة دكتاتور تركيا، شاركت فيها عدداً من الناشطات الكرديّات إلى جانب ناشطات تمثّلن قوى يساريّة ألمانيّة.

بيرن

وفي السياق ذاته، أقام مجلس المرأة بمدينة بيرن السويسريّة "مجلس الشهيدة مزكين" بالتعاون مع ناشطات مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCKD بالمدينة، حملة لجمع التواقيع، شاركت فيها الرئيسة المشتركة للمركز، هنار ديلماج التي تحدّثت لوكالة فرات للأنباء ANF قائلة: "نبارك لحركة المرأة الكرديّة حملتها الرامية لمحاكمة دكتاتور تركيا الذي يتحمّل مسؤوليّة الجرائم التركيّة بحقّ شعبنا الكردي، ونؤكّد مساندتنا للحملة، كما ندعو جميع الشباب الكردي للانضمام لحملة ’حان وقت الحرّية’ لنوصل أصوات معتقلينا السياسيّين داخل السجون التركيّة للعالم أجمع".