مؤتمر ستار يعقد سلسلة نشاطات بمدينة حلب تحضيراً لليوم العالمي للمرأة

عقد مؤتمر ستار سلسلة من الاجتماعات والنشاطات في حيّي الشيخ مقصود والأشرفيّة بمدينة حلب تحت شعار "نضالنا هو ضمانة انتصار ثورة المرأة"، وذلك في إطار التحضريات الجارية للاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من شهر آذار.

وشارك في الاجتماعات والنشاطات العشرات من نساء حيّي الشيخ مقصود والأشرفيّة، حيث بدأ الاجتماع الافتتاحي بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلتها كلمة للإداريّة في مؤتمر ستار، آمينة خضر تحدّثت فيها عن تاريخ اليوم العالمي للمرأة والظروف المحيطة بنضال المرأة لنيل حقوقها.

وأوضحت أمينة أنّ الدول الرأسمالية تنتهج سياسة إضعاف القيم الجوهريّة للنضال المجتمعي، وتطبّق هذه السياسات على اليوم العالمي للمرأة، مضيفة "الهدف من هذه السياسات هو إبعاد المجتمع عن قيمه ومعانيه السامية بغية القضاء على التاريخ الطويل للنضال والمقاومة في هذا المجال.. لكنّ إصرار المرأة على مواصلة نضالها تفشل كلّ هذه المخطّطات.. ويتجسّد هذا النضال في احتفالها بيومها العالمي".

وتابعت "تمكّنت المرأة في شمال وشرق سوريا، في السنوات العشر الأخيرة، من الوصول للمعنى الحقيقي لنضال المرأة، لقد رأينا قبل عدّة أيّام كيف تمّ استهداف رفيقتي دربنا سعيدة وهند بطريقة وحشيّة، فقط لأنّهما كانتا تناضلان في سبيل تحقيق حرّية المرأة وتصرّان على مواصلة النضال المجتمعي. لقد تمكّنت المرأة في مناطقنا من تأسيس أرضيّة لثورة المرأة".

وختمت الإداريّة في مؤتمر ستار بالقول: "يتوجّب علينا كنساء في هذا المجتمع أن نرفع وتيرة نضالنا على جميع الأصعدة، السياسيّة والمجتمعيّة والفكريّة وغيرها.. هذا النضال يمهّد الطريق أمامنا للوصول إلى الحرّية المنشودة والخلاص والانعتاق من القيم المجتمعيّة البالية التي كانت تهدّد وجود المرأة".