مسيرة في مخمور وفعالية استذكار في كركوك

قام أهالي مخيم مخمور بمسيرة استذكار المناضلات الكرد اللاتي استشهدن في التاسع من كانون الثاني 2013 في العاصمة الفرنسية باريس، كما أقيمت فعالية استذكارهن أيضاً في مدينة كركوك.

في الذكرى السنوية لاغتيال المناضلات الكرد ساكنة جانسيز (سارا) وفيدان دوغان(روجبين) وليلى شايلمز (روناهي) في العاصمة الفرنسية باريس، أقيمت في جنوب كردستان مسيرة استذكار نظمها أهالي مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور)، بدأت هذه المسيرة من مركز مؤسسة عوائل الشهداء وشارك فيها المضربون عن الطعام أيضاً.

المسيرة التي قادتها المرأة استمرت حتى وصلت الى مبنى الأمم المتحدة في المخيم، وخلال الكلمات التي ألقيت في المسيرة، تم استذكار المناضلات الكرد اللواتي تم اغتيالهن في باريس وسلوبي، وتحدثت في الفعالية ممثلة منسقية مجلس عشتار نورسان سزكين ولفتت الانتباه إلى أهمية حملة "حان وقت الحرية"، وانتهت المسيرة بترديد الشعارات "لا حياة بدون القائد" و"المرأة، الحياة، الحرية، سارا، روجبين، روناهي".

استذكار شهداء باريس في كركوك

وفي كركوك بجنوب كردستان، نظمت منظمة المرأة الحرة الكردية ‎(RJAK)‎ فعالية استذكار شهداء باريس، حيث أقيمت ندوة خلال الفعالية، تحدثت فيها عضوة مجلس حركة الحرية الكردستانية سارا رضا عن نضال جانسيز ودوغان وشايلمز.

وقالت: "إن هذه المجزرة ارتكبت من قبل الدولة التركية القاتلة، حتى لو لم تتواجد هؤلاء المناضلات الكرديات الثلاث بيننا بأجسادهن، إلا أنهن قياديات ثورة المرأة".

وانتهت الفعالية بعرض مشاهد فيديو عن حياة المناضلة ساكنة جانسيز.