مقاتلات الكريلا في وحدات المرأة الحرة: شعلة نوروز ستحرق الفاشية وتصعد النضال

يحتفل الكريلا في جبال كردستان الحرة بعيد نوروز بمعانٍ أعمق، حيث تصبح شعلة كاوا الحداد أكثر اتقاداً لتحرق الفاشية والطغاة، وبدروهنَّ مقاتلات الكريلا في وحدات المرأة الحرة – ستار، أرسلن برقية تهنئة بمناسبة حلول أعياد نوروز.

وجهت مقاتلات الكريلا في وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA STAR) في جبال كردستان الحرة برقية تهنئة بمناسبة حلول عيد نوروز هنأت فيها الشعب الكردي والجميع بحلول هذا العيد الذي يعد عيداً وطنياً ويوماً جديداً.

وهنأت المقاتلة ازنار يلماز حلول عيد نوروز الذي يعده المكون العربي عيداً للأم  وقالت: "أهنئ القائد اوجلان، جميع الامهات، شهداء الثورة وجميع رفاقنا المتواجدين في ساحات النضال بعيد نوروز".

وأشارت المقاتلة يلماز إلى معنى الاحتفال بعيد نوروز في الجبال، وقالت: "نحن نحتفل الآن بعيد نوروز في الجبال الحرة ونعيش تلك المعنويات العالية معها. ومهما حدث، سنشعل نار نوروز في كل مكان بروح كاوا الحداد ومظلوم دوغان، ولا شيء يمكن أن يوقف نار نوروز، لا العدو ولا كل حلفاء الدولة التركية يستطيعون إطفاء شعلة نوروز".

كما دعت الكريلا يلماز جميع النساء، وخاصة النساء العربيات، وقالت: "بصفتي مقاتلة عربية، أدعو جميع النساء، وخاصة النساء العربيات، للانضمام إلى صفوف حزب العمال الكردستاني (PKK)، ولنؤسس معاً الوحدة. أولئك الذين يريدون معرفة حقيقتهم والوصول إلى الحقيقة يجب أن ينضموا إلى صفوف النضال وأن يدركوا حقيقة العدو. كل فتاة كردية وعربية تنهض كالنار على هذه الجبال وسوف نحرق كل المحتلين بهذه النار".

وتحدثت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة - ستار  (YJA STAR) هافين أرجين عن احتفال نوروز وقالت: "مع وصول 21 آذار، نوقد شعلة نوروز في الجبال الحرة مع رفاقنا. وسيتم الاحتفال بعيد نوروز 2021 بروح مقاومة كارى، وعلى هذا الأساس نهنئ رفيقنا شورش بيت الشباب ورفاقه الذين كان لهم دورا مهما في ضمان انتصار مقاومة كارى. لهذا علينا تحقيق الانتصار بهذه الروح من استقبال العام الجديد، هذا اليوم يوم الانتصار والحرية. الشخص الذي وهب الحياة لهذا اليوم واحياها من جديد هو القائد أوجلان، لهذا نهنئ القائد أوجلان بحلول يوم نوروز يوم المقاومة والنضال".

وبدورها قالت آرجين التي تعهدت بمواصلة النضال وتحقيق النصر: "نحن على ثقة بأننا سنواكب اللحظات القادمة من هذه الأيام المقدسة مع القائد اوجلان. ونتعهد بأننا سننتقم لرفاقنا الشهداء ونقول إن دماء هؤلاء الرفاق لن تذهب سداً. النار التي اشتعلت بمقاومة مظلوم دوغان ستعلو وتكبر. هذه الادعاءات التي نقدمها ستقودنا إلى النصر. عاش القائد اوجلان، عاشت مقاومة مظلوم دوغان".

وبدورها هنأت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA STAR) سرهلدان جان بيوم 21 آذار وعبرت عن مشاعرها بهذه المناسبة بالكلمات التالية: "إن الاحتفال بعيد نوروز على الجبال الشامخة هو أعظم شرف لنا، نرحب بهذا اليوم ونحتفل به مع رفاقنا في الجبال خاصة مع قدوم ربيع جديد وبداية حياة جديدة".

وأشادت سرهلدان جان بكفاح الأمهات وقالت: إن "الكفاح الذي تقوده المرأة مكان فخر لنا. نهنئ جميع النساء بهذا اليوم ونقول إننا سنصعد هذا النضال معاً ونصل إلى أعلى مستوياته. هذا هو عيد الأم، خاصة للأمهات اللاتي تُكافحن في الميدان".

وفي ختام حديثها كررت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستارYJA STAR) ) سرهلدان جان عهدها وقالت: "بروح مقاومة كارى سنحقق النصر ونعيش لحظات حرة مع قائدنا أوجلان. ونتعهد بأنه من خلال نضاله سوف يقوى كفاحنا وسنواصل هذه المقاومة بادعاءات كبيرة ونحن مصرون في السير على خطاه".