منسقية مؤتمر ستار: نضالنا ضمان لثورة المرأة

وجهت منسقية مؤتمر ستار رسالة بمناسبة 8 آذار عبرت فيها عن الاتحاد والتضامن من أجل النضال المشترك لحرية النساء.

أصدرت منسقية مؤتمر ستار بيانا احتفاءً بذكرى يوم المرأة العالمي الذي يحل في الثامن من آذار من كل عام، والذي تحتفل به روجافا هذا العام تحت شعار "نضالنا ضمان لثورة المرأة"، كما وجهت رسالة ضمن البيان أكدت فيها على أهمية الاتحاد والتضامن من أجل النضال المشترك لحرية النساء.

وفيما يلي نص البيان:

السيدات المحترمات.....

منذ أكثر من قرن ونحن نستقبل الثامن من آذار كيوم عالمي للمرأة الكادحة في جميع أنحاء العالم، في هذا اليوم وأكثر من أي وقت مضى أننا نرى بأن صدى صوت المرأة قد تعالت مطالبة بحريتها وتنضال لنيل حقوقها، لتعلن بذلك لنساء العالم أجمع، أنه ليس فقط ليوم إنما بكل لحظة في الحياة تناضل وتقاوم في سبيل تحقيق  الحرية وحقوق المرأة، وتكون في بحث دائم  عن الحلول لمشاكل الأطفال، والمشاكل المجتمعية، الأيكولوجية وغيرها..، وذلك كوننا نعتبر وما هو واضح  بأن مشاكل المرأة هي مشاكل مجتمعية قديمة ولها أهمية تاريخية.

 وبمناسبة 8 آذار نكتب لكم رسالة نعبر فيها عن وحدتنا وتضامننا من أجل النضال المشترك لحرية النساء:

أن  المرأة في العالم وصلت لمستوى تعي حقيقة الفكر الجنسوي المجتمعي أكثر من أي وقت مضى، كما و تعلم بأن السلطوية تبني نفسها على عبودية المرأة إذ تفرض عليهم السلطة وتستعبدهم، ففي السنوات الأخيرة نرى كيف وصل العنف ضد المرأة لمستوى الإرهاب والإبادة السياسية للنظام الجنسوي، كما وصلت مقاومة النساء لمستوى الثورة، فحقيقة مقاومة المرأة التي نظمت نفسها على أساس النضال المشترك للنساء في جميع أنحاء العالم، و تركت بصمتها في القرن الحادي والعشرين.

ليعرف بقرن ثورة المرأة، فالإبادة التي تمارس على المرأة والمجتمع في جميع الميادين لن تتوقف إلا بثورة المرأة، وهذا ما رأيناه في نشاطات وتكاتف النساء في العالم وكيف أنهم وقفوا في وجه جميع أشكال الاستبداد.

المرأة ناضلت وتناضل بصوت واحد من بوليفيا إلى المكسيك، من فرنسا إلى اسبانيا، من بولونيا إلى الأرجنتين، من مصر إلى باكستان، من أفغانستان إلى إيران ومن بلوجستان إلى كردستان..إلخ.

في القرن الماضي وقفت المرأة في وجه المؤسسات التابعة لحكم سلطوية الرجل الذي حول الحياة إلى جحيم  في جميع أنحاء العالم، بشعارات مختلفة مثل (ثورة المرأة ضد عنف الرجل، نضال المرأة ضد إرهاب الرجل، أنا سأناضل في ذلك الوقت، إذا وقفت المرأة سيقف العالم، لنا حق في هدم النظام الحاكم، المرأة ستغير العالم) نحن نكرر كإخوتنا ونصرخ بصوت عالي لأن جذور السلطة على المرأة والمجتمع واحدة.

نحن نساء روجافا (شمال شرق سوريا) نعلم بأن ثورة المرأة تحتاج إلى تضحيات جسّام وتواجه صعوبات كثيرة، قبل شهر من الآن فقدنا رفيقاتنا سعدة الهرماس وهند الخضير في ناحية  الشدادي /الحسكة. لأنهن سلكن طريق الحرية  وعشقنها، كما ناضلن في وجه العادات والتقاليد الرجعية لهذا تم قتلهن بأسلوب وحشي، ومن أجل الانتقام لرفيقاتنا اللاتي لم تتركن قضية المرأة وإنما ضحين بأرواحهن في سبيل ذلك، سنقوي من إرادتنا وسنرفع  من وتيرة نضالنا لأنه لا حياة بدون مقاومة.

كما نتعهد بالإستمرار في نضالنا ومقاومتنا وبمناسبة الثامن من آذار وعلى أرض روجافا (شمال شرق سوريا) والتي هي أرض ثورة المرأة وتحت شعار ( نضالنا ضمان لثورة المرأة) نستقبل ونبارك هذا اليوم على جميع نساء العالم، كما نستذكر جميع النساء اللاتي ساندننا ودعمننا في نضالنا وثورتنا، ونرسل تحياتنا لجميع النساء اللاتي تناضلن من أجل تحقيق حياة حرة وعادلة تسودها المساواة والديمقراطية.

منسقية مؤتمر ستار

27/2/2021