مجلة جينولوجيا تستذكر أكارسال التي تردد صدى نضالها في كل مكان

استذكرت مجلة جينولوجيا الأكاديمية ناكيهان أكارسال، وأشارت إلى أن نضال أكارسال من أجل "المرأة، الحياة، الحرية" يتردد صداه طوال العام في كل أنحاء العالم.

نشرت مجلة جينولوجيا بياناً كتابياً بشأن الذكرى السنوية الأولى لاغتيال العضوة المركزية في مركز أبحاث جينولوجيا الأكاديمي والكاتبة والصحفية ناكيهان أكارسال، والتي اغتيلت في 4 من شهر تشرين الأول عام 2022 في مدينة السليمانية في جنوب كردستان.

وجاء بيان المجلة التي حملت عنوان "نستذكر الرفيقة ناكيهان بالحب والاشتياق اللامتناهي" كما يلي:

اغتيلت ناكيهان في 4 من شهر تشرين الأول عام 2022 في السليمانية، لقد تم استهدافها في شوارع السليمانية عندما كانت تعمل من أجل تمكين هوية المرأة الحرة وإعداد مكتبة نسائية، لقد كرّست ناكيهان حياتها في النضال ضد عنف الدولة والهيمنة الذكورية السلطوية وللأسف أصبحت هدفاً للدولة والهيمنة الذكورية السلطوية.

لقد مر عام على اغتيال ناكيهان، وظن المخططون والمتآمرون بهذا الاغتيال أنهم سيوجهون ضربة لنضالها، لكن طوال هذا العام، تردد صدى صوت "المرأة، الحياة، الحرية" التي ناضلت ناكيهان لحظة بلحظة من أجلها، في كل شوارع العالم، نعم إنه الصوت الذي يجعلنا نشعر بأننا لسنا وحدنا..

وتبين أن ما تم استهدفه بالاغتيال لم يتحقق وليعلم المخططون والمتآمرون جيداً بأنه لن يتحقق في المستقبل أيضاً، إن نضال ناكيهان من أجل الحقيقة، مثل نضال كل النساء اللواتي تعرضن للاغتيال قبلها، ميراثٌّ عظيمٌ لنا ودينٌ في أعناقنا وسببٌ في نضالنا. إن تعزيز النضال من أجل حرية المرأة وبناء حياة حرة ومتساوية وتحقيق الحياة المثالية التي حلمت بها ناكيهان سوف يكون من أهدافنا العظمة، وفي ذكرى اغتيالها الأولى، "نستذكر الرفيقة ناكيهان بالحب والاشتياق اللامتناهي" ونعدها بأننا سنكلّل نضالها بالنجاح.