مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي: لن نستسلم أمام الظلم أبداً

استنكر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي الهجمات ضد النساء المعتقلات في سجون الاحتلال التركي، وشددعلى أن المرأة لن تستسلم لا ضمن السجون ولا في الخارج أمام الظلم. 

وأصدر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي بياناً بخصوص الضغوط والقمع الذي تتعرض له المرأة في السجون التركية.

وجاء في البيان: "إن حكومة تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في الوقت الذي ينتشر فيه وباء كورونا تمارس القمع والضغط ضد النساء المعتقلات في السجون بدون توقف".

وتابع البيان: "داهمت الشرطة التركية أول أمس الفرع (F) في السجن ذو الحراسة الشديدة وذو الرقم (1) في كاندرا المهجع الذي يقيم فيه كل من فيغان يوكسك داغ وصباح الدين تونجلي وغولتان كشاناك وجاغلار ديميريل وأديبة شاهين وأيسل توغلوك ونورحياة آلتون وكولسر يلدرم".

وأضاف "وقد أُعلِنَ أنه بحجة قيامهن بالإضراب عن الطعام ضد العزلة في إيمرالي وضد انتهاكات حقوق الإنسان في السجون، وخلال المداهمة تم الاستيلاء على الملفات والمذكرات الدفاعية والأعمال الشعرية والأدبية لرفيقاتنا، كما صودرت الأقلام والكتب التي كانت بحوزتهن".

كما أعلن البيان أنه في الوقت الذي ينتشر فيه وباء كورونا في هذه السجون وتُمنع القاءات، تعد هذه المداهمات تعذيباً وظلماً للمعتقلات.

وأضاف البيان "لا جدوى من هذه المحاولات التي تقوم بها حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية والتي تهدف للنيل من نضال رفاقنا المعتقلين".  

وختم البيان بالقول: " نقول مرة أخرى، لا في السجون ولا في خارجها لن نستسلم أمام الظلم، كلما هاجمتمونا كلما زدنا قوة ودعم ومساندة".