مبادرة "نساء شعاع الشمس" تنفذ سلسلة عمليات في باطمان واسطنبول

نفذت مبادرة "نساء شعاع الشمس" سلسلة من العمليات التي استهدفت الفاشية في حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في باطمان واسطنبول.

إحياءً لذكرى الشهيد عكيد جفيان، عضو المجلس القيادي في قوات الدفاع الشعبي (HPG) وتنديداً بالعزلة المفروضة على إمرالي، أقدمت مبادرة "نساء شعاع الشمس" على التخطيط والتنفيذ لسلسلة من العمليات التي تستهدف الفاشية والفاشيين في السلطة الحاكمة في تركيا.

وأعلنت المبادرة للرأي العام، العمليات المنفذة من قبلها عبر بيان، حيث جاء فيه:

" إننا نرفض تماماً العزلة المثقلة على قائدنا ونستنكرها؛ ولا يمكنكم سجن أفكار القائد، التي بعثت الحياة في المرأة من جديد ورسمت طريقاً ونموذجاً جديداً نحو الحرية. كما أن النضال الكردي من أجل الحرية يسير في طريقه نحو تحقيق النصر في هذه المرحلة التي وصلنا إليها، ونتعهد نحن كوحدات نسائية بالقضاء على نظام العزلة والتعذيب في إمرالي وتتويج نضالنا بالنصر، كما أننا سنحافظ على ميراث شهدائنا ونحميها ونحرر القائد عبدالله أوجلان.

كان الرفيق عكيد جفيان الذي التحق بقافلة الشهداء، شخصية مناضلة وقائدة في النضال التحرري الوطني الكردستاني، أمضى سنوات طويلة في صفوف حركة التحرر الوطني وخاض المعارك في وجه الفاشية في جبال كردستان الحرة، كما لعب دوراً أسطورياً قيادياً في مقاومة شنكال وتحريرها وإنقاذ الآلاف من أطفال ونساء شعبنا الإيزيدي. جسد الرفيق الشهيد عكيد جفيان في شخصيته وعملياته البطولية، ميراث الآلاف من رفاقه الذين قاوموا الفاشية والاحتلال في بوطان والتحقوا بقافلة الشهداء؛ نجدد عهدنا لهم، أن دماءهم لن تذهب سدى وسننتقم لهم بتصعيد وتطوير النضال والكفاح".

 احراق أماكن وآليات الفاشية

أشار البيان إلى تفاصيل العمليات التي نفذتها وحدات "نساء شعاع الأمل" على الشكل التالي:

-  في 9 تشرين الأول، وتنديداً بالمؤامرة الدولية على القائد عبدالله أوجلان في الذكرى المشؤومة الثانية والعشرين لها، تم تعليق لافتة مكتوب عليها "اللعنة على مؤامرة 9 تشرين الأول، حان وقت ضمان الحرية، لا حياة دون القائد"، في حي جودي (ايبراغاز) في ولاية باطمان الكردستانية.

-  في 11 تشرين الأول، تخليداً لذكرى الشهيد عكيد جفيان، تم الرسم والكتابة على الجدران (جرافيتي) في حي بيش أفلر في ولاية باطمان الكردستانية.

-  في 12 تشرين الأول، تم إحراق وتدمير 5 سيارات خدمة لحزب العدالة والتنمية الفاشي، تعود لرجل أعمال فاشي من حزب العدالة والتنمية في فوريا بإسطنبول.

-  في 13 تشرين الأول، تم حرق وتدمير 3 سيارات تابعة لتنظيم الذئاب الرمادية التابع لحزب الحركة القومية التركية (MHP)، في حي زيتون بورنو في اسطنبول.

- في 14 تشرين الأول، أقدمت وحداتنا على حرق وتدمير مستودع قماش وسيارتي خدمة تابعة لحزب العدالة والتنمية الفاشي في هراميدره بإسطنبول.