حزب الحرية في مزوبوتاميا يحتفل بيوم 8 آذار

حيا حزب الحرية في ميزوبوتاميا في بيان له حلول يوم المرأة العالمي الموافق 8 آذار وقال:" نحيي نضال المرأة من أجل الحرية ومن أجل الإنسانية والديمقراطية والقيم الأخلاقية في ميزوبوتاميا \ كردستان".

نشر حزب الحرية في ميزوبوتاميا (MOP) بياناً بمناسبة حلول عيد المرأة الموافق 8 آذار: "في شخص النساء المقاومات من الشعوب الآشورية والسريانية والكلدانية، نحيي جميع النساء اللواتي ناضلن في هذا الطريق، ونحيي بكل احترام اللواتي ضحين بأنفسهن في هذا الطريق".

وأضاف الحزب أن الدولة التركية تفتقد لكافة القيم وهي تحارب المرأة وتسعى لتثبيت العبودية على المرأة.

كما ذكر حزب الحرية في ميزوبوتاميا خلال بيانه بمجازر دولة الاحتلال التركي بحق المسيحيين في 1915، وقال: "لقد قامت بإبادة نصف نساء المجتمع المسيحي حيث تواصل الدولة التركية شن هجمات الإبادة الجماعية على النساء العلويين، الإيزيديين، الكرد."

وتابع البيان أن الهجوم التركي على حزب الشعوب الديمقراطي وقوات الكريلا يدخل في إطار مساعي الدولة التركية لإطالة أمد الهيمنة الذكورية وقال: "إنها تهاجم مقاومة الكريلا الذين يناضلون في جبال ميزوبوتاميا بعقلية الإبادة الجماعية، كما تستهدف النساء الكرد المطالبات بحريتهن، واللواتي يقودن النساء في الشرق الأوسط من منظور الديمقراطية الاجتماعية".

واختتم بيانه:" نحن نحيي نضال المرأة من أجل الحرية ومن أجل الإنسانية والديمقراطية والقيم الأخلاقية في ميزوبوتاميا\كردستان".