هيئات المرأة في الإدارة الذاتية تدين اغتيال إداريّتين بمجلس "تل شاير"

​​​​​​​أدانت منظمات نسوية في شمال وشرق سوريا الجريمة التي استهدفت الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة تل الشاير سعدة فيصل الهرماس ونائبتها هند لطيف الخضير، وأكدت أن هذه الجريمة تستهدف حرية المرأة.

كان مجهولون قد أقدموا مساء الجمعة، على خطف الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة تل الشاير التابعة لناحية الدشيشة الواقعة جنوب مقاطعة الحسكة، سعدة فيصل الهرماس ونائبة الرئاسة المشتركة هند لطيف الخضير، واغتيالهما لأسباب مجهولة.

وبهذا الصدد أدلت منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، ببيان من أمام مركزها الكائن في حي السياحي بمدينة قامشلو، وقد قرأته المستشارة القانونية للمنظمة، ندى ملّكي.

وجاء فيه: "المرأة نبراس الحياة والشعلة المضيئة" وأضاف " أصبحت المرأة الهدف الأول للعنف، فتُخطف وتُغتصب وتُضرب وتُقتل، لنشر الرعب والذعر في نفوس النساء الأخريات، لجعلها مجرد أداة".

وأكد البيان أن "هذه الجريمة هي صورة أخرى من الصور التي تضاف إلى التاريخ الأسود للإرهاب، وتندد بها كل ضروب الإنسانية وترفضها كل الأعراف والأديان السماوية".

وندد البيان بالجريمة قائلًا: "نحن بدورنا نندد بهذه الجريمة النكراء"، وخاطب الشهيدتين بالقول: "استُهدِفتما لأنكما نبيلتان ومكافحتان ومناضلتان، ولأنكما تمثلان شعار الشرف والحرية ونعدكما أن دماؤكما لن تذهب هدرًا".