حركة الثورة النسائية:  علينا أن نرفع صوتنا ضد ممارسات العنف

دعت حركة الثورة النسائية المتحدة (KBDH) جميع النساء إلى للخروج إلى الساحات في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر للمطالبة بالحق في الحياة، والوقوف بوجه العنف ضد المرأة، وقالت: "علينا أن نرفع أصواتنا وننتفض ضد ممارسات التحرش، الاغتصاب، والعنف الممارس ضد المرأة".

أصدرت الحركة الثورة النسائية المتحدة (KBDH) بيانًا كتابياً إلى الرأي العام حول تزايد العنف ضد المرأة. ودعا البيان إلى "موقف متزايد" ضد الفكر الجنسي، التقليدي والسلطوي الذي يمارسه النظام الأبوي ضد المرأة.

وقالت الحركة في بيانها: "نحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى أن ننتفض ضد المحتلين ولصوص المكاسب، ضد التحرش، الاغتصاب والعنف ضد المرأة. ويجب أن نرفع أصواتنا ضد قتل  النساء في كل جغرافيا".

وأضافت "السلطات تحمي المجرمين الذين يمارسون العنف ضد المرأة دون العقاب، لذلك لن نطلب العدالة من أي شخص".

وتابعت: إن دعوتنا لجميع النساء هي من أجل نظام تكون فيه المرأة هي صاحبة السلطة، ويحكمها قانون الحرية والمساواة الخاص بها. كما أننا ندعو كافة النساء في تركيا وكردستان إلى الانضمام لحملتنا خطوة بخطوة ضد الحكم الفاشي، الرأسمالي والديكتاتوري لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية (AKP-MHP).

واختتم البيان بالقول: تحت شعار "سنهزم الفاشية سنحقق حرية المرأة" ضد السياسات الجنسية المبنية على أجساد النساء، استيلاء مكتسبات وانجازات المرأة، هجمات الإبادة الجماعية والحروب ضد الشعب الكردي والنساء. ضد التدخل في نمط حياة المرأة، ندعو جميع العاملات الكادحات والشبيبة للخروج إلى الساحات "من أجل الحق في الحياة"، وأن نقف عند المدرجات التي سيتم افتتاحها وسنكون في ساحة المقاومة التي ستنظم في 25 تشرين الثاني/نوفمبر.