حركة المرأة الكردية في أوروبا: علينا التواجد في الساحات يوم 7 تشرين الأول من أجل حرية القائد!

عبرت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) عن استيائها حيال هجمات الاحتلال التركي والمؤامرة الدولية، وقالت: "علينا التواجد في الساحات يوم 7 من شهر تشرين الأول الجاري في كل مكان في أوروبا من أجل حرية القائد آبو".

أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) بياناً كتابياً وذكرت فيه أن الدولة التركية الفاشية زادت في الآونة الأخيرة هجماتها الاحتلالية على جميع أجزاء كردستان الأربعة وأشارت في البيان، أن الاحتلال التركي ينتهك قواعد الحرب أمام أنظار العالم أجمع، وها هو اليوم يقصف المناطق المأهولة بالمدنيين. وكما أعلنت حركة المرأة، بأن الاحتلال التركي يخشى من العمليات الفدائية والتاريخية كالتي حدثت مؤخراً في أنقرة وكما يحاول إخفاء خسائره من خلال شن المزيد من الهجمات على المدنيين.

وورد في البيان:

"إن شعب روج آفا والشعوب الأخرى ليسوا وحدهم، وتدرك جميع السلطات أن ثورة روج آفا أصبحت أملاً للشعوب في جميع أنحاء العالم والجميع يتكاتف معها، وكما أحبط القائد آبو سياسات العزلة، فإن شعب كردستان اليوم سوف يخفي شركاء داعش الإرهابي في مزبلة التاريخ من خلال تكثيف نضالهم، ونطالب مرة أخرى حلف الناتو والدول الأوروبية بالتوقف عن دعم الدولة التركية الفاشية ومحاكمة أردوغان بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين.

وبما أن ثورة روج آفا هي ثورة المرأة، فينبغي أن تقف جميع النساء ضد سياسات الإبادة الجماعية والحرب، وعليهم أيضاً أن يتمسكوا بتراثهم، وكما يجب علينا التواجد في الساحات يوم 7 من شهر تشرين الأول الجاري في كل مكان في أوروبا من أجل حرية القائد آبو".