ازدياد حالات الاغتصاب في الأحياء الباريسية

شهدت العاصمة الفرنسية باريس ازديادا كبيرا لحالات الاغتصاب في الشوارع خلال الأسابيع الأخيرة.

وفق صحيفة Le Parîsîen أبلغت امرأة تبلغ ال27 عاماً الشرطة عن تعرضها ليلة ما بين 30 ايلول الموافق ليوم السبت و1 تشرين الاول الموافق ليوم الأحد للاغتصاب في شارع Oberkampf وقد أكدت النيابة العامة لباريس ان المرأة تقدمت بطلب إليهم بادعاء تعرضها للاعتداء والاغتصاب.

حسب صحيفة Le Parîsîen وقعت الحادثة عند الساعة 05:00 فجراً، عندما كانت الشابة عائدة إلى منزلها بعد قضائها أمسية في حي Stalîngradê مع رفاقها، وتم الادعاء أنه تقرب رجل على دراجة هوائية  منها، واعتدى عليها بجانب الجدار.

وقعت الكثير من حوادث الاغتصاب في باريس خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تعرضت امرأة تبلغ ال 47 عاماً للاغتصاب بداية شهر آب وذلك أثناء نومها في الطابق الارضي في مبنى في شارع Charonne وقد تم اعتقال مهاجة جزائري يبلغ ال 22 عاماً كان قد تم الإفراج عنه حديثاً بسبب هذه الحادثة الجنسية.

وبعد عدة أيام، تعرضت امرأة استرالية للاغتصاب اثناء مغادرتها لحانة في الدائرة العاشرة في باريس.

كشفت امرأة تبلغ ال 21 عاماً بانها تعرضت للاغتصاب من قبل نادل يعمل في الحانة خلال مغادرتها لها في الدائرة ال 18 في باريس.

في نهاية شهر آب صرحت امرأة تبلغ ال55 عاماً بانها تعرضت للاغتصاب في مصعد المبنى الذي تسكنه في حي Batignolles.

وحسب معطيات مديرية الشرطة العامة ، فقد وقعت 67 حادثة اغتصاب ما بين 1 كانون الثاني و31 آب عام 2023 في الساحات العامة في باريس، حيث كان هذا العدد في عام 2022 يبلغ ال69 حادثة.

كما وتتعرضن النساء اللاجئات في فرنسا للعنف الجنسي، فحسب ما نُشره الباحثون في مجلة The Lancet في 17 ايلول ، تم أكدت أن النساء اللاجئات في فرنسا أكثر عرضة ب 18 مرة للاغتصاب مقارن بالنساء الفرنسيات.