اصوات النساء تصدح في اوربا..المرأة الحياة الحرية

خرجت النساء في أوروبا إلى الساحات وحيين الذكرى السنوية الأولى لمقاومة المرأة، الحياة، الحرية.

خرجت النساء الكرديات في أوروبا إلى الساحات وحيين الذكرى الأولى لمقاومة المرأة، الحياة، الحرية مستذكرين جينا اميني التي تم اغتيالها على يد شرطة الأخلاق الإيرانية في العام الماضي.

هامبورغ

تم تنظيم مسيرة نسائية في مدينة هامبورغ الألمانية في الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الشابة الكردية جينا أميني على يد شرطة الاخلاق الإيرانية، وبدأت المسيرة عند الساعة 12:30 بالوقوف دقيقة صمت في شخص جينا أميني استذكاراً للنساء اللواتي تم اغتيالهن.

واجتمع الحشد امام محطة القطار في Sternschanze، ودعت رئيسة المجموعة البرلمانية لحزب Dîe Lînke في هامبورغ جانسو أوزدمير الحشد لنقد ورفض علاقات الحكومة الألمانية مع الدولة التركية وإيران.

وأشارت جانسو أوزدمير إلى رفع وزيرة الخارجية شعار " المرأة، الحياة، الحرية " وقالت:" إن شعار " المرأة الحياة، الحرية " هي بمثابة مبداً بالنسبة لنا، وإنه ليس قناع يستخدمه الرأسماليون من أجل مصالحهم".

وقدم أوميد خادم سابا مقطوعات غنائية وموسيقية في مكان تجمع الحشد استذكاراً لجينا أميني.

وردد الحشد أثناء المسيرة شعارات " المرأة، الحياة، الحرية " دون توقف، وتم الإدلاء ببيان باسم نساء زوريا الحرية برسوس، وجاء في البيان إن نقد النظام الإيراني لا يكفي، يجب على الإنسان نقد ورفض الدولة التركية التي تشن هجماتها بالطائرات المسيرة دون طيار والأسلحة الكيماوية، والولايات المتحدة الامريكية DYE التي تلتزم الصمت وألمانيا .

وقرأ بيان منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان KJAR وحركة المرأة الحرة وحركة المرأة الحرة في أوروبا TJK-E في الذكرى السنوية لانتفاضة " المرأة، الحياة، الحرية "، وتم التنويه في بيان منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان KJAR إلى الأهمية التي يعطيها القائد عبدالله اوجلان لحرية المرأة وأكدت:" إن عبدالله اوجلان هو مؤسس الكونفدرالية الديمقراطية ومؤسس فلسفة المرأة، الحياة، الحرية وتابع البيان:" لفهم حرية مجتمع ما أنظروا في البداية إلى وضع حرية المرأة، المرأة هي العمود الفقري للمجتمع، وممثلي الحياة الحرة والأخلاقية، إنها حل  كافة المشاكل والأزمات الدكتاتورية والنظام الرأسمالي الذي يفرض على المجتمع، وايضاً ميزة طبقة حاكمة في المجتمع ويمكن للإنسان بكل أريحية أن يقول المرأة هي حل لكافة المشاكل والأزمات".

وواصلت منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان KJAR قائللة:" في هذه الظروف الصعبة، هناك العديد من الفرص من اجل توسيع نضال الحرية، ومن أجل قضاء الإنسان على الفاشية والعبودية والقضاء على الممارسات التي تستهدف وجود المرأة، في مرحلة " المرأة، الحياة، الحرية " هذه التي بدأت في البداية هناك حاجة في المشاركة من قبل المرأة والشبيبة والجميع، ونتقدم بإرادتنا الحرة بشكل أكثر تنظيماً وتخطيطاً، ويمكننا ايضاً تغيير مصيرنا".

وجاء في بيان حركة المرأة الحرة في أوروبا TJK-E: " من أجل شقيقتنا، وشقيقتك وشقيقاتنا " ونضالنا تم استقبال الذكرى السنوية الأولى لاغتيال جينا اميني بشعار " المرأة، الحياة، الحرية نحو ثورة المرأة " وتتحد النساء في كافة انحاء العالم تحت هذا الشعار، هذه حالة حماسية جداً ومتفائلة، نحن النساء مصرين على تجميل الحياة بروح المقاومة ولون المرأة الحرة، نحن مصرين بأن نعمل بهذه الحرب الكبيرة التي تحدد مصير القرن، ونقول بأنه يجب أن نجعل كل يوم يوم الحرية من اجل شقيقتنا، وشقيقتك وشقيقاتنا، ونملئ الساحات بالمطالبة بالحرية وتصعيد نضال الحرية ".

وانتهت المسيرة بترديد شعار " المرأة، الحياة، الحرية "،" يحيا القائد آبو " و " الحرية لكافة المعتقلين السياسيين" في موقف Altonayê.

ليفورنو

استذكر إداريو الهلال الأحمر الكردستاني ومجلس بلدية ليفورنو معاً امام باب البلدية جينا اميني في الذكرى السنوية لاغتيالها على يد الشرطة الإيرانية، في مدينة ليفورنو الإيطالية.

ورفعت صور جينا أميني واللافتات في الفعالية، وتم إحياء مقاومة " المرأة، الحياة، الحرية ".

كيل

تم تنظيم فعالية في ساحة Euro Platz في مدينة كيل الألمانية.

واكد خلال الفعالية التي تم تنظيمها بقيادة جمعية حياة المرأة ودفاند كردستان Defend Kurdistan أن مقاومة" المرأة، الحياة، الحرية " أصبحت عالمية بفكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان.

وجاء في البيان:" تدعو النساء اللواتي تتمركزن ضمن ثورة روج آفا كافة النساء في العالم للاتحاد من اجل نضال الحرية".

أمستردام

تم تنظيم مسيرة قيادة حركة المرأة الحرة في هولندا

وبدأت حركة المرأة الكردية في هولندا، منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان KJAR، حزب المرأة الحرة الكردستانية PJAKوالامميين في ساحة ليدسبلين Leîdspleîn بالمسيرة.

وتم قرأت بيان باسم حركة المرأة الحرة مؤكدةً فيه أن ثورة المرأة أصبحت عالمية وانتشرت فلسفة القائد عبدالله أوجلان في العالم اجمع.

دورتموند

اجتمع الكردستانيون وأصدقائهم امام هاوبتبانهوف دورتموند، واستذكروا من خلال تنظيم فعالية الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد جينا أميني.

وبدأت الفعالية عند الساعة 17:00 بمشاركة مجلس روزرين النسائي في دورتموند، مجلس آسيا يوكسل النسائي في دويسبورغ، مجلس بيريفان شنكال النسائي في إيسن والكردستانيين، وتحدثت المتحدثة باسم حركة المرأة الكردستانية في أوروبا TJK-E آيتان كابلان في الفعالية.

وصرحت كابلان خلال حديثها أنه وفي إطار حملة " المرأة، الحياة، الحرية نحو ثورة المرأة التي بدأتها حركة المرأة الكردستانية في أوروبا TJK-E حيث جعلن تنمية تنظيم المرأة في العالم أجمع أساساً لهن وأصبح شعار " المرأة، الحياة، الحرية " عالمي موجود منذ 43 عاماً.

كما وتم ترديد الشعارات بلغات مختلفة دون توقف في الفعالية.