انعقاد اجتماع في شنكال حول مؤامرة 9 تشرين الأول

عُقد اجتماع في قرية دوكري التابعة لشنكال وذلك مع قرب حلول الذكرى الـــــ 25 للمؤامرة الدولية في 9 تشرين الأول الدولية.

عقد اتحاد شبيبة إيزيدخان اجتماعاً في قرية دوكري التابعة لناحية سنوني بشنكال، بمشاركة حركة حرية المرأة الإيزيدية  (TAJÊ)حول المؤامرة الدولية، 9 تشرين الأول ضد القائد عبد الله أوجلان وذلك ضمن مبادرة "المرأة, الحياة، الحرية".

وتحدثت هالة شنكالي، عضوة اتحاد شبيبة بإيزيدخان، في الاجتماع ولفتت الانتباه إلى مؤامرة 9 تشرين الأول وقالت:

"منذ عدة سنوات، ولا يزال قائدنا أسيراً بين أربعة جدران، ان فكر قائدنا يدعو لتحرر الشعوب والمجتمعات من القمع والاستبداد، ولهذا السبب، فإن العدو الوحشي يجعل العزلة أكثر شدة عليه، والعدو يعلم جيداً أن الحرية الجسدية للقائد تعني حرية المجتمع والشعوب أجمع، لهذا السبب فهو يفرض عزلة صارمة. فنحن كشبيبة وأمهات بلغنا إلى أي مستوى الآن؟ أي نوع من الإيمان لدينا؟ كيف نناضل كنساء في شنكال؟ كل هذا وذلك تعلمناه بفضل أفكار وفلسفة القائد آبو"

وتابعت هالة شنكالي حديثها بأنهم كشبيبة سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل الحرية الجسدية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقالت: "إذا كانت أفكار القائد آبو وفلسفته موجودة بيننا قبل المجازر، لما حدثت المجازر بحقنا، وحتى يومنا هذا، ما زالوا يبيعون الفتيات والنساء الإيزيديات. اليوم، لقد أدركنا فكر القائد جيداً، لذلك كشبيبة شنكال، سنفعل كل ما يُطلب منا من أجل القائد "آبو" لأن القائد هو الذي أوصل المجتمع الإيزيدي إلى هذا المستوى من الإدراك والوعي".

وبعد الكلمة تم عرض فيلم عن حياة القائد عبد الله أوجلان، وانتهى اللقاء بشعارات "لا حياة بدون القائد، يعيش القائد آبو".