السليمانية: اختتام المؤتمر الثالث للمرأة الشابة بجملة من القرارات

اختتم المؤتمر الثالث للمرأة الشابة، الذي انطلق أمس في السليمانية، أعماله بمشاركة 100 عضوة من مخمور وشنكال وشرق كردستان، وذلك تحت شعار "بتنظيم المرأة نحو تحقيق الحرية".

وانطلقت أعمال المؤتمر الثالث للمرأة الشابة في السليمانية بإقليم كردستان وبمشاركة 100 عضوة من مخمور وشنكال وشرق كردستان، وذلك تحت شعار "بتنظيم المرأة نحو تحقيق الحرية".

وبدأ المؤتمر بتشكيل ديوان للإشراف على أعمال المؤتمر وانتخاب أعضاء مجلس المرأة الشابة، وبعدها تمت قراءة التقرير التنظيمي لأعمال اتحاد المرأة الشابة لمدة عامين.

وألقت عضوة المنظمة كاني جيا كلمة في بداية الكونفراس قالت فيها: "بروح الشهيدة فيان صوران نعقد اليوم الكونفراس"،  مشيرة إلى أن "السياسة الرأسمالية حول العالم تعمل جاهدة من خلال الحروب الخاصة والنفسية على إبعاد المرأة الشابة عن حقوقها المشروعة، لكن نحن كمنظمة المرأة الشابة سنواصل نضالنا ضد كافة السياسات الرأسمالية والديكتاتورية".

تلاها قراءة رسالة منظمة المرأة الشابة في مخمور وشنكال وشرق كردستان، وبعدها تم قراءة تقرير منظمة المرأة الشابة المناضلة لعامين، إضافة إلى قراءة تعليمات قائد الشعب الكردي حول نضال المرأة الكردستانية.

وبعد تقييم أعمال المرأة الشابة خلال عامين والاستماع إلى اقتراحات الحضور، وانتخاب 7 أعضاء لمجلس المرأة الشابة، اختتم المؤتمر بالمصادقة على عدة قرارات صادرة عنه، تركزت على: "المضي في النضال ضد الاحتلال- الفعاليات المناهضة للعنف ضد المرأة- الحملات  للإفراج عن القائد أوجلان- الاستمرار في النشاطات والفعاليات ودورات توعية المرأة".