الرقة: احتفالية نساء المناطق المحررة من داعش في يوم المرأة العالمي

تحت شعار "مسيرة هند وسعدة مسيرتنا وعهدهن عهدنا"، انطلقت احتفالية المرأة بمشاركة كافة نساء المناطق المحررة من داعش الإرهابي، بمناسبة 8 آذار اليوم المراة العالمي، وذلك في الفرقة 17 شمال مدينة الرقة.

توافدت الآلاف من نساء المناطق المحررة، مرتديات الزي الفلكلوري الخاص بمكونات المنطقة، منذ صباح اليوم إلى ساحة الفرقة 17 شمال مدينة الرقة.

وزينت ساحة الاحتفالية بأعلام المرأة بكافة مؤسساتها وشعار دون عليه "مسيرة هند وسعدة مسيرتنا وعهدهن عهدنا".

وشارك في الاحتفالية كافة نساء المناطق المحررة في مناطق شمال وشرق سوريا، وممثلات العديد من المؤسسات النسوية في سوريا، ومجلس سوريا الديمقراطية، الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، القوات العسكرية من "وحدات حماية المرأة، وعضوات قوات سوريا الديمقراطية".

وانطلقت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالًا لشهداء الحرية، ثم رحبّت عضوة إدارة المراة بثينا عبدو، والتي بدورها رحبت بكافة الحضور القادمين من كافة المناطق المحررة.  

ويضم برنامج الاحتفالية، إلقاء كلمة باسم المناطق المحررة، فقرات فنون شعبية فرقة الطبقة، أغاني من المكون التركماني، دبكات فرقة دير الزور، دبكات شعبية، مجموعة من الكلمات والرسائل السياسية والعسكرية والاجتماعية، كما ويضم برنامج الاحتفالية فقرات فنية، تقدمها مجموعة من الفرق الغنائية والموسيقية والراقصة.

وتستمر فعاليات الاحتفالية بكلمة نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة المدنية الديمقراطية في منبج وريفها وتلاها غناء فلكلوري قدمته منى الطعمة، وتتواصل الفعاليات ضمن الاحتفالية.