النساء تنددن بنفاق حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية

عبرت أعضاء منصة النساء في إزمير عن رفضهن للموقف المنافق لحزب العدالة والتنمية AKP حيال إسرائيل ويتبع سياسات الحرب بحق الشعب الكردي.

أدلت منصة النساء في إزمير ببيان صحفي بخصوص الحرب والفقر أمام حوض كوناك لبناء السفن، وفتحت النساء لافتات كتب عليها:" ندافع عن الحياة ضد الفقر والحرمان "، ولافتات كتب عليها:" أوقفوا الاحتلال المستبد  من روج آفا إلى فلسطين "،" خصصوا الميزانية للنساء بدلاً من الحرب "،" ستنتصر الشعوب المقاومة وتُهزم الإمبريالية "، ورددن شعارات " المرأة، الحياة، الحرية "،" لن تلتزم النساء الصمت بعد الآن "،" لن نلتزم الصمت، لا نخاف ولن نستسلم "، وقرأت روكن امكتار البيان باسم النساء.

" ترتكب إسرائيل جرائم قتل يومية بحق الفلسطينيين "

وذكرت أمكتار  لم يتبقى للنساء مكان آمن في العالم وقالت:" لا تنتهي الحروب في الشرق الأوسط من أجل المصالح، يوجد هنا أكثر من مليوني شخص، يُقطع عنهم الماء، الطعام، الكهرباء، وباستمرار إسرائيل لقصفها اليومي ترتكب جرائم قتل بحق الفلسطينيين، ولا يوجد تحت أي ظرف من الظروف سبب مشروع لهذه الوحشية التي تتحول إلى عنف ذكوري، يمارس هذا العنف على المرأة أثناء الحرب.

" نرفض موقف حزب العدالة والتنمية المنافق"

تخصص تركيا ميزانيتها للحرب، تركيا هي الدولة الثالثة في الناتو تخصص ميزانيتها للحرب، نرفض موقف حزب العدالة والتنمية AKP  المنافق، يضع حزب العدالة والتنمية باتباعه سياسات العنصرية، الشوفينيه التي تسبب التمييز البلاد في خطر، لا يمكن لمتبعي سياسات الحرب ضد الشعب الكردي والشعوب الأخرى الحديث عن حقوق الإنسان".

" يجب إنهاء سياسات الحرب "

وأفادت أمكتار أنهم يريدون تخصيص الميزانية للنساء لا للحرب والأسلحة وقالت:" نريد الحل للقضية الكردية الذي يعتمد على الحقوق المشتركة، ومن أجل ذلك يجب فتح طريق للسياسة الديمقراطية، يجب إنهاء سياسات الحرب، نحن ضد الوحشية الرأسمالية التي تتبع ضد جسد المرأة، سنعمل على بتأسيس دعم أممي للنساء".

وانتهى البيان بترديد الشعارات