النساء من آمد يتعهدون بكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان

أدلت منظمتي حزب الشعوب الديمقراطي HDP وحزب الخضر اليساري في آمد ببيان يدعو الى توسيع تنظيمهما، جاء فيه: "سنكسر العزلة في إمرالي، ما لم يتم كسر العزلة فلن ينتهي العنف والمجازر على النساء واستغلال الجهد ".

اجتمعت منظمات حزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد قبل عقد مؤتمر الموسع التي ستعقدها في أنقرة مع المنظمات النسائية في إطار نشاطاتها لإعادة البناء، حيث تم عقد الاجتماع في صالة الاجتماعات للفرع ذا الرقم 1 لنقابة موظفي التعليم وتم تعليق لافتات "ندافع عن الحرية بالانتفاضة والتنظيم". وعقد الاجتماع تحت شعار "بالانتفاضات سننظم أنفسنا، وسندافع عن حريتنا"، وذلك بمشاركة ناشطات حركة المرأة الحرة (TJA)، أمهات السلام، الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في آمد كلستان آتاسوي، المتحدثة باسم حزب الخضر اليساري في آمد عدالة كايا، سفلاي جلنك، جيلان آكجا، جمعية روزا النسائية والعديد من النساء في الاجتماع. بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء نضال الحرية.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الخضر اليساري في آمد بينار شاكك تكين في الاجتماع ونوهت إلى العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وواصلت: "بدأت سياسات العزلة المطلقة المشددة في سجن إمرالي وانتشرت على المجتمع بأكمله، وتستمر في صورها الأكثر وحشية، يمكن القول ان العزلة أصبحت نظام، ودون رفع سياسات العزلة، سيستمر وسيتعمق العنف والمجازر على النساء، الفقر، البطالة والاستغلال اكثر، يجب علينا التوصل إلى خطة عمل ملموسة لبناء أقوى خط للنضال ضد سياسات العزلة التي تتبعها السلطة الذكورية لحزب العدالة والتنمية والحركة القومية AKP-MHP بحق الكرد ونحرر حياتها مع رفع العزلة".

وذكرت تكين بأنهن سيزيدن من دعم وترابط النساء وتابعت: "لا حل لدينا سوى النضال، سنحمي أنفسنا بتوسيع منظمتنا النسائية، سنبني نحن النساء معاً حياة ديمقراطية، إيكولوجية وحرية المرأة".

وبعد إلقاء الكلمات، تم تقيم النقد والنقد الذاتي ومناقشة المشاريع، وانتهى الاجتماع بانتخاب المندوبين.