النساء الكرد سيعقدن مؤتمراً في موسكو ضد المؤامرة

ستعقد النساء الكرد مؤتمراً في موسكو ضد مؤامرة 9 تشرين الأول التي نفذت بحق القائد عبد الله أوجلان.

ستنظم حركة المرأة الكردية مؤتمراً ضد مؤامرة 9 تشرين الأول التي نفذت بحق القائد عبد الله أوجلان في العاصمة الروسية موسكو.

وتحدثت عضوة لجنة التحضير لمؤتمر كردستان لزغياف لوكالة الفرات للأنباء ANF حول المؤتمر وقالت: "منذ مدة طويلة ونحن نستعد لعقد هذا المؤتمر، حيث سنعقد مؤتمرنا في 9 تشرين الأول ضد المؤامرة في بيت الشعب في موسكو، وذلك بمشاركة الكرد، الروس والنساء والعديد من الجنسيات المختلفة".

وصرحت لزغياف أن شهر تشرين الاول شهر النضال ضد المؤامرة الدولية وتابعت: "ستعقد النساء الكرديات هذا المؤتمر تنديداً بهذه المؤامرة، ونتبع النشاط والكفاح لنتمكن من الوصول إلى النساء من جميع القوميات والأقليات، وفي هذا الإطار النساء الروسيات، اليهوديات، المولدوفيات، اليونانيات، الكازاخيات، القرغيزيات والأرمن والأذريات، العربيات، الإيرانيات، الأفغانيات والنساء من الجمهوريات الشيوعية اللواتي يقمن في جنوب روسيا ايضاً مدعوات للمشاركة في المؤتمر.

ومن الأعمال الرئيسية للمؤتمر هو التعريف بنشاطات جنولوجيا وستشارك رفيقة من أكاديمية جنولوجي في روسيا في هذا الإطار، ومن المتوقع أن تشارك عضوة حركة المرأة الكردستانية في أوروبا TJK-A عبر السكايبي، والهدف الرئيسي لهذا المؤتمر هو مناقشة ظروف عمل المرأة في الاتحاد الروسي وآفاق القيام بالأنشطة، وفي الختام سيتم إعداد إعلان مشترك".