المرأة المكسيكية تدعم حملة التوقيعات التي أطلقها مؤتمر ستار في شمال وشرق سوريا

دعمت المرأة المكسيكية مبادرة المنظمات النسائية في شمال وشرق سوريا للدفاع عن إنجازات الثورة النسائية والرد على جميع أشكال هجمات المحتلين والإبادة الجماعية.


أطلق مؤتمر ستار لشمال وشرق سوريا حملة توقيعات تحت شعار "لا للاحتلال والإبادة الجماعية! لنحمي المرأة والحياة معاً". للدفاع عن إنجازات ثورة المرأة والرد على جميع أنواع المحتلين وهجمات الإبادة الجماعية وكسب دعم النساء في جميع أنحاء العالم.

وقدمت المرأة المكسيكية الدعم والمساندة للحملة من خلال تجهيز صور الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل الشهيدة هفرين خلف التي تم استهدافها من قبل عصابات داعش الإرهابية، وكذلك أعضاء مؤتمر ستار الشهيدة زهرة بركل والشهيدة هبون خليل والشهيدة الأم أمينة، اللاتي استشهدن في غارة جوية شنتها دولة الاحتلال التركي في كوباني.

وفي هذا السياق أصدرت المرأة المكسيكية بياناً قالت فيه: "نوجه تحياتنا إلى أصدقائنا المكسيكيين دعماً لثورة المرأة في روج آفا/ شمال وشرق سوريا.

إن استشهاد رفاقنا هفرين وزهرا هبون وأمينة أظهر مستوى الهجمات الإجرامية والقتل بحق النساء في العالم مرة أخرى.

تاريخ المرأة هو تاريخ النضال. لأن المرأة  تقاوم عبودية نظام السلطة وتحافظ على سلطتها. لهذا السبب تُقتل النساء اللاتي لا تستسلمن، فهم يهابون المرأة الحرة.

لن ندافع عن أنفسنا فقط من أجل التنظيم والتوحيد والدفاع عن أنفسنا، بل سنضع حداً أيضاً للإبادة الجماعية التي ترتكب بحق النساء جميعاً. لهذا وقعوا على دعوتنا لتقديم دعم قوي بين النساء ضد القهر والإبادة الجماعية! أصبحت الحالة الراهنة للعالم أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى.. دعونا نتحد معا ونوحد النضال".