المعهد الوطني لأبحاث الجريمة: 45 امرأة تتعرض للعنف الجنسي في فنلندا كل عام

كشفت دراسة في فنلندا أن ما يقارب 45 ألف إمرأة تتعرض للعنف الجنسي كل عام، وتم إدانة شخص واحد فقط من كل 100 شخص اعتدوا على النساء جنسياً.

نشر المعهد الدولي لبحوث ضحايا الجريمة، الذي يحقق في العنف ضد المرأة  تقريراً قبل أيام قليلة يفيد بأنه في فنلندا، تتعرض 45-50 ألف امرأة للاعتداء الجنسي كل عام.

وجاء في التقرير أن العنف ضد المرأة لم يتغير كثيراً عن السنوات السابقة، حيث تعرضت النساء اللاتي شاركن في الدراسة والبحث للعنف الجنسي والتحرش.

وقالت منظمة العفو الدولية في فنلندا أيضاً إن شخصاً واحداً على الأقل من بين كل 100 شخص تمت إدانته بالعنف الجنسي ضد النساء، مضيفة أن معظم النساء لم يقمن بإبلاغ الشرطة عن العنف الذي تتعرض له. وتشير التقديرات إلى تعرض 1400-2000 امرأة للاعتداء الجنسي وقد رفع نصفهن فقط دعوى قضائية.

وفي هذا السياق، قالت أوتوفا بيها، عضوة جامعة هلسنكي التي تدرس جرائم الجنس، لوكالة أنباء YLL الإخبارية: إن السبب وراء معاقبة عدد قليل جداً من الرجال على جرائم الجنس هو أن معظم النساء لا تقدمن معلومات.

ويقدر المعهد الوطني لأبحاث الجريمة أن أكثر من 45ا أف امرأة تتراوح أعمارهن بين 15 و74 عاماً تعرضن للاعتداء الجنسي في العام الماضي.