الهيئة الإدارية في شنكال وقوات أسايش إيزيدخان يحتفلون بيوم 8 آذار

هنأت كل من الهيئة الإدارية في شنكال وقوات أسايش إيزيدخان بيوم 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة الكادحة، لجميع النساء وخاصة المرأة الإيزيدية.

بعثت كل من الهيئة الإدارية في شنكال وقوات أسايش إيزيدخان بمناسبة 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة رسالة هنأت فيها المرأة الكادحة في جميع أنحاء العالم وخاصة المرأة الإيزيدية.

تنظيم المرأة الإيزيدية يُدير المجتمع

وأشار البيان إلى المرأة الإيزيدية المقاوِمة وقال: "إن المقاومة التي بدأت بخاتون فخرا وتطورت من خلال زريفة أوسي، مستمرة في هذا العصر بقيادة الأمهات اللاتي تقاومن أمام مقر اسايش إيزيدخان منذ ثلاثة أشهر وتحمي شنكال من الخطط والهجمات التي يقوم بها الأعداء".

وأوضحت الهيئة أن المرأة أصبحت مستهدفة بسبب مقاومتها التاريخية في وجه هجمات العدو، وفي شخص المرأة يحاولون القضاء على المجتمع الإيزيدي.

كما ذكر البيان مجزرة الثالث من آب 2014 التي قامت بها مرتزقة داعش وقال: "قامت المرأة الإيزيدية بتنظيم نفسها من أجل ألا تكون ضحية مجازر أخرى، وهي الآن تقود المجتمع الإيزيدي، وبعد تنظيم المرأة الإيزيدية نفسها، خطت خطوات مهمة تجاه إدارة المجتمع لنفسه".

وتابع البيان: "في كل الأوقات التي أراد فيها العدو أن يقضي على إرادة المجتمع، ظهرت مقاومة أمهاتنا في الواجهة، وبالأخص كلما هاجمت دولة الاحتلال التركي وفي الوقت الذي أرادت العراق والحزب الديمقراطي الكردستاني من خلال الاتفاقية التي أبرموها حول شنكال النيل من إرادة شعبنا في شنكال، نهضت أمهاتنا في منتصف الليل، وشغلت منصب الرئاسة المشتركة في كافة مؤسسات نظام الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال من أجل تأسيس مجتمع يسود فيه المساواة، بهذا النظام نستطيع بلوغ النصر وإظهار قوة المرأة للعالم أجمع".

في نهاية الرسالة، تم الترحيب بمقاومة النساء الإيزيديات بمناسبة 8 آذار، كما تم الاحتفال بـ 8 آذار.

احتفال أسايش إيزيدخان بـ 8 آذار

وفي احتفالها بـ 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة، استذكرت قوات أسايش إيزيدخان الشهداء الإيزيديين الذين استشهدوا خلال مقاومة حركة التحرر الكردستانية، وباركت يوم 8 آذار على كافة النساء العاملات في العالم وعلى رأسها المرأة الإيزيدية.

كما ذكّر البيان بدور المرأة الإيزيدية في حماية وإدارة شنكال وقال: "أبدت المرأة الايزيدية في وقفًا قويًا ضد تصفية أسايش إيزيدخان، وبالأخص أمهات شنكال قاومن هذه الألاعيب، فقد تضامنت مكونات شنكال بقيادة المرأة الإيزيدية مع أسايش إيزيدخان وبدأت بمناوبة حملة الإضراب".

كما أشار البيان إلى أن أسايش إيزيدخان الذي يستمد قوته من المرأة سيحمي تراب إيزيدخان المقدس في كافة الظروف، كما تعهد برفع راية المقاومة، وبارك 8 آذار لجميع النساء.