الحركة النسائية في بلوشستان تطالب بحرية وريشه مرادي

طالبت الحركة النسائية في بلوشستان المجتمع الدولي لبذل الجهود من أجل إطلاق سراح وريشه مرادي التي تم اختاطفها من قبل جهاز الاستخبارات الإيرانية في مدينة سنه في الأول من تشرين الأول الجاري.

اختطفت عضوة منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR) وريشه مرادي في الأول من تشرين الأول الجاري من قبل الاستخبارات الإيرانية في مدينة سنه، ومنذ ذلك اليوم لا يتم تلقي أي معلومات من وريشه مرادي المختطفة، وفي هذا الصدد، أدلت الحركة النسائية في بلوشستان ببيان.

أعلنت الحركة النسائية في بلوشستان في بيانها الكتابي، إن حركتهن كجزء من حركة التواقة لحرية شعب بلوشستان، والمهام النضالية التي تقع على عاتقها هي مناهضة الظلم والقمع، وقالت: "في الوقت نفسه نحن مخلصين ومتضامنين مع شقيقاتنا الكرديات، نشطاء حقوق المرأة، وأيضاً مع كل الأشخاص الذين يناضلون لأجل المساواة والحرية، كما إننا ندين اختطاف عضوة منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR) وريشه مرادي، من قبل النظام الإيراني.

واتضح أن وريشه مرادي قد تعرضت للتعذيب والموقف المهين أثناء اختطافها، وهذه الممارسات التي نفذت بحقها تكون محل الرفض، نحن نطالب بحرية هذه الناشطة الكردية، وندعو المجتمع الدولي التحرك وبذل الجهود في سبيل نيل عضوة  منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان حريتها".