الإعلان عن نتائج مؤتمر المرأة في روسيا

كشف النساء الكرد عن نتائج المؤتمر الذي عُقد في العاصمة الروسية موسكو.

عقدت النساء الكرد مؤتمراً في العاصمة الروسية موسكو، نظمت حركة المرأة الكردية في روسيا في إطار الفعاليات الاحتجاجية ضد مؤامرة 9 تشرين الأول مؤتمراً نسائياً، حيث تم تنظيم المؤتمر في بيت الشعب في روسيا وذلك بمشاركة نساء من جنسيات مختلفة يقمن في روسيا.

وانضمت عضوة اكاديمية جنولوجي في روج آفا نجيبة قره داغي عبر السكايب إلى المؤتمر، وقد أظهر الحضور اهتماماً عظيماً بتعريف كتب جنولوجي.

كما وشاركت عضوة حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E  دلدا روج عبر السكايب في المؤتمر وأقادت بمعلومات حول نشاطات المرأة الأوروبية، وتم التأكيد أنه تم تطوير نضال حرية المرأة في سياق إيديولوجية تحرير المرأة من قبل القائد عبد الله أوجلان، والذي أصبح أمل لكافة نساء العالم.

ناقشت النساء المشاكل الاجتماعية، الاقتصادية والسياسية وبحثن عن الحل.

كما واكدت النساء من القوميات الأخرى أن نشاطات المرأة الكردية وتطورهن والخبرة التي اكتسبهن، جعلهن مثالاً لكل العالم والكل استفاد منهن.

نتائج المؤتمر

تم الإعلان عن نتائج المؤتمر:

" تعمل المرأة على أساس تطوير الانشطة الاجتماعية، لا يمكن النظر إلى إعادة إحياء وتطوير الثقافة القومية، الأهمية التي تعطى للغة الام وتاريخ شعبها بمعزل عن قيمة التنوع الثقافي ومكانتهما المشتركة في المجتمع بشكل منفصل، يمكن تحقيق استقلاليتها الثقافية من خلال التعامل بوعي عن طريق احترام عادات وتقاليد الشعوب المختلفة.

تخدم فعاليات النساء القيم الإنسانية وتنتفض ضد التمييز، الظلم، انتهاك الحقوق والإيديولوجيات المناهضة للإنسانية، من احد الشروط الأساسية لتطوير الناشطات الديناميكية، هو الجمع بين الجهود لإبراز إمكانات المرأة.

يقوم العمل الاجتماعي بدور مهم جد في الحياة اليومية، إن كل نوع من المساهمة يساعد في بناء المجتمع المدني، يساهم في حل المشاكل الاجتماعية المهمة ويؤثر بشكل إيجابي على تطور البلاد".