إدارة المرأة في الرقة تستنكر إجراءات دولة الاحتلال التركي التعسّفية بحقّ "جيجك كوباني"

أصدرت إدارة المراة في الرقة، اليوم الخميس، بياناً للرأي العام استنكرت فيه الإجراءات التعسفية بحق النساء المعتقلات في سجون الدولة التركية، وأكّدت أن المنظمات الدولية اعطت الضوء الاخضر لمحاكمة جيجك كوباني والحكم عليها بالسجن مدى الحياة.

وأصدرت محكمة تركية حكماً بالسجن مدى الحياة على جيجك كوباني، التي تم أسرها من قبل الفصائل المسلحة التركية عقب اجتياح مناطق بشمال شرق سوريا.

وأعلنت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة في بيان إنه "بتاريخ 21 تشرين الأول، وفي تمام الساعة 21.00 شن مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجوماً على قرية المشيرفة التابعة لناحية عين عيسى، مما أدى إلى نشوب اشتباكات بين قواتنا والمرتزقة، ونتيجة للاشتباكات أصيبت رفيقتنا جيجك كوباني ووقعت أسيرة في أيدي مرتزقة أردوغان".

وفي ذات السياق اصدرت ادارة المراة في الرقة بيان استنكرت من خلاله الإجراءات التعسفية بحق النساء المعتقلات في سجون الدولة التركي، مؤكدة ان المنظمات الدولية اعطت الضوء الخضر لمحاكمة جيجك وسجنها مدى الحياة.

وأدلت الادارية في ادارة المراة خلود العيسى ببيان الى الري العام جاء في نصه:

"ندين ونستنكر التصرفات التعسفية والهمجية من قبل الحكومة التركية بحق النساء المعتقلات اللواتي يخضعن للسجون التركية... فالجميع يعلم بأن كل من يهتف ويطالب بالحرية والسلام والمساواة تقمعه الحكومة الفاشية التركية من خلال استعمال أساليب الوحشية كالقتل والسجن. 

اليوم نرى بأن جيجك كوباني يحكم عليها بالسجن المؤبد بالوقت الذي لم ترتكب فيه أي ذنب سوى أنها كانت تناضل في سبيل أن تحمي أرضها وتدافع عن وطنها من المرتزقة والإرهاب الذي امتدت اطماعه بعد أن حررنا مناطقنا من رجس الإرهاب الداعشي... فالمكتسبات شهدائنا بالنسبة لنا هي خطوط حمراء ولا يمكننا السماح لأي جهة تريد المساس أو العبث بتلك المكتسبات... فالجميع يعلم بان جيجك كوباني وغيرها من الرفيقات والرفاق المناضلين لم يعتدوا يوما على أي منطقة حدودية ولكنهم يدافعون عن أنفسهم وشعبهم فقط.

ندين ونستنكر الصمت الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بصمتهم الذي تجاوز أفعال أردوغان ووحشيته وسانده على العنف والظلم والاحتلال لأراضينا". 

نناشد المنظمات الحقوقية أن تسعى لإيجاد حلا ينسينا معاناتنا التي رأيناها في عهد داعش.. لا أن يساندوا الطاغية التركية على إعادة الظلم والعنف والاحتلال العثماني تحيا لكل المعتقلات والمعتقلين المناضلات والمناضلين في السجون ونعدهم بأن ثورتنا تكتمل بقوة تحملهم وارادتهم القوية".

إن استهداف النساء والحكم عليهن بالمؤبد أكبر دليل على أن جميع الدول والمنظمات الحقوقية أعطت الحكومة التركية الضوء الأخضر لممارسة جميع الأساليب الوحشية بحقنا كانساء عانن من الظلم والقهر والاستبداد".