المرأة الشيوعية الثورية تدعو جميع النساء لتصعيد النضال

أعربت المرأة الشيوعية الثورية (JKŞ) عن موقفها حيال اعتقال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن، مؤكدة: "يجب على جميع النساء الخروج إلى الساحات وتصعيد النضال".

أصدرت المرأة الشيوعية الثورية (JKŞ) بياناً مشيرة إلى أن دولة الاحتلال التركي الفاشية التي تنتهج الذهنية الذكورية شنت هجوماً على إرادة المرأة مرة أخرى.

وأكدت المرأة الشيوعية الثورية في بيانها أن الدولة التركية تريد إضعاف النضال وكسره بالاعتقال والاحتجاز والاغتصاب، وإنها تكثف سياستها باستخدام جميع أدوات الدولة واستخدام كل أساليب هذه السياسة ضد المرأة في كردستان.

كما أوضحت أن الدولة التركية تعتقل قادة النضال من أجل حرية المرأة، بالقرارات السياسية للمحاكم من أجل كسر إرادة المرأة، وقالت: "تم اعتقال ليلى كوفن، التي تناضل من أجل حرية المرأة منذ سنوات، بقرار سياسي".

وتابعت: "القرار بشأن ليلى كوفن بالتأكيد ليس قراراً حكيماً. حيث أصبحت ليلى كوفن رمزاً للمقاومة ضد فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، من خلال نضالها الحازم، وإضرابها عن الطعام تنديداً بالعزلة المطلقة المفروضة ضد القائد أوجلان في إمرالي. الدولة التركية تريد القضاء على هذه القيم في شخص ليلى كوفن".

وأضافت المرأة الشيوعية الثورية (JKŞ) "يجب على جميع النساء الخروج إلى الساحات وتصعيد النضال والكفاح والمطالبة بحرية ليلى كوفن".