وزير خارجية البحرين: لن نحضر مؤتمر القمة القادم إذا لم تغير قطر موقفها

وزير الخارجية البحريني وعبر صفحته على موقع تويتر نوه إلى أن المنامة لن تشارك في مؤتمر القمة الخليجية المقبل في حال استمرار الدوحة التمسك بموقفها الحالي وأضاف إلى أن تجميد عضويتها هو الخطوة الصحيحة.

قال وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، على صفحته الرسمية بموقع تويتر إن بلاده لن تحضر القمة الخليجية المقبلة إذا لم تغير قطر موقفها وإن تجميد عضوية قطر هي الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون الخليجي.

وكتب الوزير على تويتر: ”إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة فهي مخطئة. فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها“.

وأشار آل خليفة إلى أن ”الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس“.

وتقول المنامة إن الدوحة تتدخل في شؤونها وتحرض على اضطرابات على أراضيها عبر دعم احتجاجات بل ومن خلال وقائع إطلاق نار وهجمات تستهدف قوات الأمن البحرينية.

يُشار إلى أن كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت العلاقات الدبلوماسية وروابط النقل والتجارة مع قطر، بسبب دعمها للإرهاب حسب قولهم.