مجلس النواب الامريكي يصوت بأغلبية ساحقةعلى معاقبة انقرة والاخيرة ترد

صوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على تشريع بفرض عقوبات على تركيا بسبب توغلها شمالي سوريا.فيما سارعت الخارجية التركية إلى إدانة القرار.

وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على قرار يطالب الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات وقيود أخرى على تركيا وعدد من المسؤولين الأتراك بسبب هجمات أنقرة على مناطق شمال شرق سوريا. وتم تمرير القانون بموجب إجراء مستعجل يتطلب أغلبية الثلثين.

وصوت أعضاء المجلس بأغلبية 403 صوتاً لصالح القرار مقابل 16صوتاً. ووافق المشرعون الديمقراطيون وعدد كبير من الجمهوريين في الكونغرس على هذا القرار لدفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته لإنهاء عدوانه على مناطق شمال شرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية التي حاربت تنظيم داعش الارهابي.

ولم تتأخرأنقرة في الرد حيث جاء ردها على لسان خارجيتها والتي قالت إنها تدين بقوة تأييد مجلس النواب الأمريكي لقرار فرض العقوبات على أنقرة. وفي الوقت نفسه حثت الخارجية التركية إدارة الرئيس ترامب على اتخاذ إجراءات لتفادي الخطوات التي ستؤدي إلى زيادة الإضرار بالعلاقات الثنائية.

وفي ذات السياق فقدت الليرة التركية نحو 2% من قيمتها أمام الدولار فور موافقة مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على فرض عقوبات جديدة على تركيا بسبب توغلها في شمالي سوريا.