غارة جوية للتحالف العربي توقع العشرات من القتلى في اليمن

أفادت مصادر إعلامية بشنّ طائرات تابعة لقوات التحالف العربي غارات جوية على معسكر للشرطة العسكرية خاضع للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء, أودت بحياة ما لايقلّ عن 39 قتيلاً وأصابت 90 آخرين بجروحٍ متفاوتة.

شنّ التحالف العربي بقيادة السعودية, اليوم الأربعاء (13 كانون الأول) غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء, مستهدفةً معسكراً لمسلّحي الحوثيين. ووفقاً لمصادر متقاطعة, بلغ عدد ضحايا الغارة 39 قتيلاً و90 جريحاً.

وقد ذكرت قناة "المسيرة" اليمنية أنّ الغارات استهدفت معسكر "الشرطة العسكرية", الذي يتّخذه مسلّحو الحوثيين, موضحةً أنّ القتلى هم من المعتقلين, الذين حاولوا الفرار خلال الغارة الأولى, إلّا أنّ الغارة الثانية قد أصابتهم بشكل مباشر, ما أدى إلى مقتل عددٍ كبير منهم.

وأضافت القناة أنّ طائرات التحالف نفّذت ضربة جوية ثالثة أدّت إلى تدمير سور المعسكر, كما استهدفت غارتان مباني المعسكر.

هذا وقد أكّدت مصادر طبية يمنية أنّ عدداً كبيراً من المصابين بين صفوف "المعتقلين" في معسكر الشرطة العسكرية قد وصل إلى المشافي, وأوضحت بأنّ عدد القتلى قابل للزيادة بسبب جروح بعض المصابين الخطرة.

ولم يصدر أيّ بيان نفي أو تأكيد من قبل قوات التحالف العربي حول تنفيذ تلك الغارات, التي زاد عددها ضدّ معاقل الحوثيين في الآونة الأخيرة, خاصةً بعد مقتل الرئيس اليمني السابق, علي عبد الله صالح.