جو بايدن المرشح الرسمي للديمقراطيين في السباق الرئاسي

حصل جو بايدن على ترشيح حزبه الديمقراطي له رسمياً، يوم أمس الثلاثاء، لمنافسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الثالث من تشرين الثاني القادم.

صوتت غالبية النواب في الحزب الديمقراطي الأمريكي، لصالح جو بايدن الذي شغل منصب نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وذلك في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الذي تستضيفه ولاية ميلواكي.

وعبر المرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي، جو بايدن عن امتنانه وشكره للمؤتمرين، بعد إعلان نتائج التصويت، عبر رسالة فيديو، قال فيها: "أشكركم من صميم قلبي".

وقال الرئيسان الأمريكيان السابقان بيل كلينتون وجيمي كارتر يوم أمس الثلاثاء، إن جو بايدن لديه الخبرة والنزاهة لاستعادة أمريكا التي دمرها الوباء في الوقت الذي رشح فيه الديمقراطيون بايدن رسميا لخوض انتخابات الرئاسة خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطي.

واستهدف اليوم الثاني للمؤتمر، تحت عنوان ”القيادة تهم“، إثبات أن بايدن سيمثل العودة للوضع الطبيعي بعد ”فوضى“ إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، على حد قول كلينتون.

وقال كلينتون في مقطع فيديو مسجل ”في وقت مثل هذا، يجب أن يكون المكتب البيضاوي مركز قيادة… هو بدلا من ذلك مركز عاصفة. هناك فوضى فحسب. شيء واحد فقط لا يتغير، إصراره على إنكار المسؤولية وإلقاء اللوم“ مشيراً بذلك إلى قيادة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.