بوحسن: إقامة قاعدة تركية بتمويل قطري في مصراتة سيكون عار في جبين العرب اذا تمت

اعرب الامين العام للمبادرة البرلمانية العربية جمال بوحسن عن شجبه واستنكاره للاتفاق التركي القطري بانشاء قاعدة بحرية في ميناء مصراته بليبيا.

واستنكر جمال بوحسن النائب البحريني السابق هذا الاتفاق بين وزيري الدفاع التركي والقطري حيث وصف بوحسن هذا الاتفاق بانه باطل وغير شرعي وهو احتلال اجنبي لاراضي عربية بتمويل عربي وبموافقة ومباركة من حكومة غير شرعية.
واضاف الامين العام للمبادرة البرلمانية العربية جمال بوحسن بأن انتهاك فاضح وصريح لجميع الاعراف والمواثيق الدولية وهو احتلال غاشم يتطلب تظافر الجهود العربية لوقف الانتهاكات التركية السافرة كما ان هذا الاحتلال الاجنبي للاراضي الليبية يتطلب تدخل عاجل من المجتمع الدولي.
وبين  الامين العام للمبادرة البرلمانية العربية بأن الاطماع التركية والخيانه القطرية باتت تشكل خطر كبير على الامن القومي العربي على الامه العربية ان تتكاتف للوقوف في وجه التمدد التركي داخل الاراضي العربية.
كما ناشد الامين العام للمبادرة البرلمانية العربية الشعب الليبي بضرورة نبذ الخلافات فيما بينهم والوقوف صف واحدا امام هذا السرطان الذي يسري داخل الجسد الليبي.
واردف قائلا بان هذه القاعدة التركية في ميناء مصراته ستكون عار في جبين الامة العربية والشعب الليبي اذا تم انشائها كما ان النظام القطري سيتحمل وزر اعماله الخبيثة والغير مسئولة وان الشعوب العربية والاجيال العربية القادمة سوف تلعن النظام القطري على افعاله وجرائمه المشينة في حق الشعوب العربية.