المانيا تقاضي الرئيسة المشتركة لمجموعة الحزب اليساري

تم تغريم الرئيسة المشتركة لمجموعة الحزب اليساري لولاية هامبورغ كانسو أوزديميربمبلغ 4500 يورو لنشرها شعار "دعنا نرفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني" ونشر علم حزب العمال الكردستاني على حسابها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت كانسو أوزديمير، الرئيسة المشتركة لمجموعة الحزب اليساري في هامبورغ، على حسابها على التويتر بعد حظر أنشطة حزب العمال الكردستاني في ألمانيا في 27 تشرين الثاني 2017: "دعنا نرفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني"

حيث تم تغريم أوزديمير 500 يورو بعد التحقيق. كما تم تغريما بـ 1500 يورو لعدم دفع الغرامة. في نهاية المطاف ، وتمت مقاضاة أوزديمير في محكمة هامبورغ وألتونا الإدارية.

وصرحت أوزديمير في الجلسة بأنها لم ترتكب أي جريمة وطالبت برفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني. ومع ذلك، حكمت المحكمة على أوزديمير بغرامة 4500 يورو.

وصرحت أوزديمير بأنها ستستأنف الحكم وذكرت أنها ستواصل طلبها "برفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني".

وخلال السنوات الأخيرة، بدأت وحدات الأمن والادعاء الألمانية تحقيقات مع أولئك الذين يتشاركون نشر رموز حركة الحرية الكردية. وفي 2 آذار 2017، أرسلت وزارة الخارجية خطاباً إلى 16 ولاية وذكرت أنه تم حظر وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJ وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ، بما في ذلك جميع صور القائد اوجلان ورموز حركة الحرية الكردية.