القميص والتحية العسكرية تحولان زانكا إلى لجنة الآداب

تمّ تحويل لاعب كرة القدم الدنماركي ماتياس زانكا يورغنسن الذي يلعب في فريق فنربخشة إلى لجنة الآداب في اتحاد كرة القدم الدنماركي بسبب إلقائه للتحية العسكرية.

بعد بدء هجمات الاحتلال للدولة التركية على روج آفا تحول لاعبو كرة القدم في الفرق التركية أيضاً إلى جزء من الاحتلال التركي القائم على الإبادة.

وأثار إلقاء لاعب كرة القدم الدنماركي ماتياس زانكا يورغنسن التحية العسكرية في 26 تشرين الأول في مباراة فنربخشة مع قونيا سبور وارتدى قميصاً داعماً للاحتلال، ردود فعل عكسية في الدنمارك.

وقال النائب عن قائمة الاتحاد بيل دراغستد على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي "لماذا تدعم قتل الكرد يا زانكا وتساند جرائم الحرب والتطهير العرقي بحق الكرد الذين قاتلوا ضد الدولة الإسلامية؟ يجب أن تفصح عن سبب ذلك."

كما وعبّر وزير الثقافة الدنماركي برتل هاردل عن رفضه التام لما فعله زانكا من خلال نقل أجندات تركيا إلى اتحاد كرة القدم الدنماركي.

وقال رئيس لجنة الآداب في الاتحاد بريجيت لاديفوغد أنهم سيقيمون في اللجنة الأشياء التي تحدثوا فيها مع يورجنسن والأشياء التي حصلت.وستقدم لجنة الآداب مقترحاتها إلى اتحاد كرة القدم الدنماركي.