استمرار اعتصام "الحرية لاوجلان" بمشاركة مجموعة من أولدنبورغ الالمانية

يتواصل اعتصام "الحرية لأوجلان" أمام مبنى المجلس الأوروبي بمشاركة مجموعة قدمت من مدينة أولدنبورغ الألمانية.

وتستمرفعاليات الاعتصام الاسبوعية المطالبة بحرية القائد عبد الله أوجلان والتي بدأت في 25 حزيران 2012 في مدينة ستراسبورغ الفرنسية أمام مبنى المجلس الأوروبي،في حي أورانغري ـ روبرتساو والذي يتواجد فيه لجنة مناهضة التعذيب في السجون (CPT) ومحكمة حقوق الانسان الأوروبية والبرلمان الأوروبي.

وشاركت خلال الاسبوع الماضي مجموعة من الوطنيين الكرد القاطنين في العاصمة الألمانية برلين، في حين تستمر خلال هذا الأسبوع من قبل مجموعة من مدينة أولدنبورغ الألمانية وهم دنيز آيدن وصلاح الدين أجا وميديا خليل.

ومن جانبه تحدث دنيز آيدن باسم المجموعة وأوضح بأنهم سيستمرون بهذه المناوبة حتى الافراج عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

المسؤولية تقع على عاتق لجنة مناهضة التعذيب في السجون (CPT) والمجلس الأوروبي

وذكّر آيدن بأنه يجب على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في السجون (CPT) القيام بمسؤولياتها بخصوص متابعة انتهاكات حقوق الانسان في المعتقلات، وقال:" لدى كل من لجنة مناهضة التعذيب في السجون (CPT) والمجلس الأوروبي مسؤوليات والشعب الكردستاني يطالبهما بتحمل مسؤولياتها في هذا الشأن".

أفكار أوجلان تثير الاهتمام

وأوضح دنيز الى انه يجب على الشعب الكردي أن يقف صفاً واحداً أمام كل اشكال الهجمات، وقال:" إن الذين يشاركون في الفعالية من القوميات الأخرى يسألون دائماً هذا السؤال، لماذا لا يتوحد الكرد...؟

كما ذكردنيزبأن المرء في مكان الفعالية يسأل عن فكر ومفاهيم القائد أوجلان ولفت الانتباه الى أهمية تطبيق هذه الافكارالتي يطرحها القائد أوجلان".

والجدير بالذكرالمناوبون في هذا الأسبوع سيوزعون المنشورات عن فكر القائد عبد الله أوجلان ونضال المرأة. في حين تستمر الفعالية من الصباح وحتى المساء وهذا يثير اهتمام السياح من جميع دول العالم.