ألمانيا تشدّد على تضامنها مع امريكا ضد الارهاب بعد هجوم مانهاتن

عبّرت برلين عن تضامنها مع الولايات المتحدة الامريكية في مكافحة الارهاب, وقالت على لسان وزير داخليتها , عقب هجوم مانهاتن الذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص: "سنواجه ذلك بكل التضامن والمثابرة مع شركائنا الأمريكيين".

أعلن وزير الداخلية الألماني, توماس دي ميزير، اليوم الأربعاء (1 تشرين الثاني) في برلين، تضامن بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية, بعد هجوم مانهاتن ووصف الهجوم ب"دليل مفزع جديد على أن العالم الغربي في بؤرة الإرهاب الإسلاموي"، وأضاف: "سنواجه ذلك بكل التضامن والمثابرة مع شركائنا الأمريكيين"، معرباً عن مواساته لأسر الضحايا.

ودعا عمدة مدينة برلين, ميشائيل مولر إلى التضامن مع نيويورك،  وقال اليوم: "الهجوم في عيد الهالويين في نيويورك أصابني بشدة, نيويورك رمز لأسلوب حياتنا الذي تجمعه الحرية والانفتاح والتسامح". وأشار مولر إلى أن مواطني نيويورك شهدوا هجمات الحادي عشر من أيلول 2001 المزدرية للإنسانية، معربا عن تضامنه مجددا مع مواطني المدينة.

في سياق متصل, أعلنت وزارة الخارجية الألمانية اليوم أن من بين مصابي الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في نيويورك مواطنة ألمانية. من جهتها أكدت الخارجية الأرجنتينية أيضا أن هناك 5 أرجنتينيين بين الثمانية أشخاص الذين قتلوا في الهجوم. وكان الأشخاص الخمسة قد سافروا من روساريو 300/ كم شمال بوينس آيرس/ إلى نيويورك. وأوضح موقع "إنفو باي" الإخباري أن هذه المجموعة من السائحين كانت تقوم بجولة بالدراجات عبر مانهاتن عندما دهسهم المهاجم بشاحنة.