اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا: استنفروا بروح الوحدة الوطنية ودافعوا عن أرض كردستان

دعا اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا إلى الاستنفار بروح الوحدة الوطنية والدفاع عن أرض كردستان ضد احتلال الدولة التركية لجنوب كردستان والهجمات على مناطق الكريلا وشنكال.

أصدر اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا (KON-MED) بياناً بشأن الهجمات الاحتلالية للدولة التركية على جنوب كردستان، خاصة مناطق الكريلا وشنكال.

وجاء في البيان: "الهدف هو احتلال كردستان والاستيلاء عليها بأكملها، ورغم أن الدول الإقليمية والقوى الدولية على علم بهذه الإبادة الجماعية، إلا أنها تغض الطرف عنها من أجل مصالحها الخاصة".

وتابع البيان: "الدولة التركية لم تُخلي أي مكان احتلته سابقاً، وقامت بعمليات استيعاب وارتكبت إبادات جماعية في عفرين وكري سبي وسري كانيه، وتقضي على كل شيء عائد للكرد وعلى جميع القيّم القديمة للشعوب.

وينبغي أن يرى الجميع بوضوح أن الهدف الواضح لجيش الاحتلال التركي هو احتلال المنطقة وإخلاء جغرافية كردستان من الكرد، وبهذه الطريقة ارتكاب الإبادة الجماعية بحق الشعب الكردي".

وقال اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا أنه يجب على الإنسانية الشريفة في العالم، وفي مقدمتها الشعب الكردي وكافة مؤيدي الحرية، أن يصعدوا مستوى المقاومة ضد الإبادة الجماعية بحق الكرد، والتي تُرتكب أمام أنظار العالم.

وورد في ختام البيان: "تحاول الدولة التركية الفاشية تدمير كردستان ونهب الطبيعة وارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ونحن في اتحاد المجتمعات الكردستانية في ألمانيا ندعو جميع مجالس ومكونات الاتحاد إلى الاستنفار بروح الوحدة الوطنية ضد الاحتلال والإبادة الجماعية، والتدفق إلى الميادين والساحات وتبني ثورة روج آفا والدفاع عن أرض كردستان".