أفكار القائد آبو، خلاص لشعوب الشرق الأوسط

تحدث الكردستانيون في الاعتصام امام مبنى الأمم المتحدة في جنيف، وقالوا: "إن أفكار القائد آبو خلاص لكل شعوب المنطقة".

يواصل الكردستانيون اعتصامهم من اجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، امام مبنى الأمم المتحدة  في جنيف، كما تم التنديد بمحاولة فرض الجيش العراقي حصار الى مخيم الشهيد رستم جودي "مخمور" للاجئين، حيث تمت الاشارة الى ان افكار القائد عبد الله أوجلان تمثل خلاصاً لكل الشعوب.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وتحدثت الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي في جنيف توبا يلماز وقالت: "تحاول الدول التي قسمت كردستان لأربعة أجزاء، إعادة رسم الخريطة مرة أخرى وإقامة حدود جديدة. يعملون ما في وسعهم، على رأسهم الدولة التركية، لكي لا يحصل الكرد على حقوقهم. ومن هذا المنطلق تشدد الدولة التركية العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان".

أفكار القائد آبو مهمة جداً

وقالت يلمازأ ن أفكار القائد عبد الله أوجلان مهمة جداً من أجل شعوب شرق الأوسط وتابعت: "تمت رؤية هذا بشكل علني في روج آفا، تحقق هذا الواقع بمقاومة شنكال، كوباني وعموم شعوب المنطقة وبالتصدي لمرتزقة داعش، لا توجد هناك أية انتصارات دون فكر ورؤى القائد آبو، كانت هناك عقبات كثيرة خلال العملية الانتخابية ويوم الانتخابات، ولكن لم يصل حزب الخضر اليساري إلى هدفه، ولإنهاء الظلم الممارس على الكرد يجب على الإنسان في البداية رفع العزلة، قامت الدولة الإيرانية بإعدام قيادي المقاومة التي بدأت بجريمة قتل جينا أميني، ولكن ليفعلوا ما يريدونه مقاومتنا مستمرة".

ونوهت يلماز إلى الحصار المفروض على مخيم مخمور واختتمت حديثها بالقول: "ليفعلوا ما يشاؤون، سيستمر نضالنا نضال الحرية وبالتأكيد سننتصر."