وكالة رويترز.. كادت القوات الأمريكية تتعرض لـ "مذبحة" في قاعدة هولير الجوية

قالت وكالة رويترز للأنباء، اليوم، ان القوات الأمريكية كات تتعرض لـ "مذبحة" في قاعدة هولير الجوية، وذلك عندما اقتحمتها طائرة مسيرّة انتحارية الشهر الماضي، إلا أنها لم تنفجر.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أميركيين مطلعين على الأمر قولهمت، إن "طائرة مسيرة أطلقتها جماعة مسلحة على قاعدة أربيل الجوية اخترقت الدفاعات الجوية الأميركية قبل شروق الشمس في 26 تشرين الأول الماضي واقتحمت الدور الثاني من الثكنات التي تستضيف قوات أميركية وتحطمت في حوالي الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي".

لكن العبوة الناسفة المحملة عليها لم تنفجر، وقال المسؤولان، اللذان فضلا عدم ذكر اسميهما ليتسنى لهما الحديث بحرية عن الأمر، إن جنديا واحدا أصيب بارتجاج بسيط في الواقعة. وأضافا أن الولايات المتحدة كانت محظوظة في تلك الواقعة لأن المسيرة لو انفجرت لتسببت في مذبحة.

وتقول وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) والمسؤولان إن تلك الواقعة من بين 40 على الأقل من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ تعرضت لها القوات الأميركية من جماعات حليفة لإيران في العراق وسوريا على مدى الأسابيع الماضية ردا على دعم الولايات المتحدة للكيان الإسرائيلي في حرب غزة.

وبحسب الولايات المتحدة، فإن تلك الهجمات أسفرت عن إصابات طفيفة بين الجنود حتى الآن حيث تعترض الدفاعات الجوية في القواعد المستهدفة، والتي يتمركز فيها 3400 جندي أميركي، الصواريخ والطائرات المسيرة.