تنظيم فعالية في برن من أجل أجاويد بيروغلو

قيل في الفعالية التي نُظمت في برن من أجل أجاويد بيروغلو: "إذا تم تسليمه، فنحن نعرف ما سيحدث به. نريد ان يرفع تهديد التسليم عليه وان يطلق سراحه ".

تم تنظيم فعالية في مدينة برن السويسرية للإفراج عن أجاويد بيروغلو، الذي تحتجزه صربيا منذ قرابة عامين بسبب طلب تسليمه لتركيا.

وتم تنظيم فعالية في باهنهوفبلاتز تحت قيادة اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB). وفي هذه الفعالية، تم رفع لافتة كتب عليها "ليطلق سراح أجاويد بيروغلو"، وصور بيروغلو.

وصرح السياسي نجدت أتالاي، الذي تحدث في الفعالية، أن القانون الدولي لا يؤخذ في عين الاعتبار وأنه وفقاً لطلب تركيا، تريد صربيا تسليم أجاويد بيروغلو إلى تركيا. وذكر أتالاي أنه بفضل الدعم الدولي ضد تسليم بيروغلو، لم يُسمح بتسليم بيروغلو، وقال: "إن خطر تسليم بيروغلو لتركيا لم ينته بعد".

وأشار أتالاي إلى نضال بيروغلو من غيزي إلى روج آفا وقال إنهم سيعززون الدعم الدولي ضد تهديد التسليم وسيقدمون الدعم لبيروغلو.

كما أوضحت تونجاي يلماز، التي تحدثت نيابة عن اتحاد القوى الديمقراطية في أوروبا (ADGB)، أن أجاويد بيروغلو تعرض لمؤامرة دولية وتابعت: "ان أجاويد بيروغلو قد خاض النضال الثورة من أجل شعب تركيا والكرد. ونحن نعرف أجاويد بيروغلو من مقاومة غيزي ونضاله من أجل ثورة روج آفا. ونعلم ماذا سيحدث برفيقنا أجاويد إذا تم تسليمه. كما يُعتبر اعتقال أجاويد بيروغلو مخالف للقانون الدولي، ويجب إزالة تهديد التسليم وإطلاق سراحه. وندعو الرأي العام الدولي الى الحساسية تجاه اطلاق سراح أجاويد بيروغلو ".