فعالية في سولوتورن بسويسرا لدعم مقاومة مخمور

تم تنظيم فعالية في سولوتورن  لدعم شعب مخمور وطالبت مسؤولي الأمم المتحدة بالتدخل لإنهاء حصار القوات العراقية للمخيم في أسرع وقت.

تستمر مقاومة شعب مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين (مخمور) في اليوم الخامس على التوالي، حيث تم تنظيم فعالية في مدينة سولوتورن السويسرية لدعم مقاومة شعب مخمور.

نظم الكردستانيون فعالية في مدينة سولوتورن السويسرية للتنديد بحصار القوات العراقية لمخيم مخمور، حيث تم قراءة بيان يدعم مقاومة أهالي مخمور ضد الحصار الذي تحاول العراق فرضه بدعم من الدولة التركية والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس الشعب للشهيد فراس داغ  كايا دمير باسم الحشد، مناشدةً الأمم المتحدة والمؤسسات المعنية قائلة: "يقيم 20 ألف شخص في مخيم مخمور، منذ 21 أيار وما بعد، تتم محاصرت المخيم بالأسلحة الثقيلة والجنود، حيث يعيش الشعب في المخيم تحت حماية الأمم المتحدة NY  ويقاومون ضد محاولة محاصرة المخيم. ندعو الأمم المتحدة NY والمؤسسات المعنية هي إنهاء محاولة الحصار هذه فوراً".

كما وأشارت كلمات حركات الشبيبة في أوروبا والمرأة المناضلة TCŞ و TekoJIN إلى أنهم لن يتخلوا أبداً عن المقاومة وقالوا: "سنتوج مقاومتنا بالنصر، وسننظم الفعاليات في كل مكان وجميع الساحات".