القصف بالقنابل على أكثر من 600 نقطة في ليلة واحدة

تدخل معركة إسرائيل وحماس يومها الـ 24، أعلنت إسرائيل أنها قصفت بالقنابل على أكثر من 600 هدف في قطاع غزة.  

تشتد حدة الحرب مع هجوم حركة حماس في السابع من تشرين الأول الجاري الذي أطلقته على إسرائيل، حيث لقي الآلاف من الأشخاص حتفهم في قصف الجيش الإسرائيلي، كما أن إسرائيل تعد نفسها من أجل خوض عملية عسكرية برية واسعة النطاق وتكثف أيضاً من قصفها.

قصف أكثر من 600 "هدف" خلال 24 ساعة

بحسب وكالة فرانس برس (AFP)، قام الجيش الإسرائيلي خلال الـ 24 الساعة الماضية بقصف أكثر من 600 "هدف" في قطاع غزة.  

الادعاء بمقتل العشرات من مقاتلي حركة حماس

وأعلن بيان للجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عن مقتل العشرات من المقاتلين في الاشتباكات التي شهدها قطاع غزة الليلة الماضية.

وبحسب البيان الصادر، فقد قصفت طائرة حربية المبنى الذي كان يضم أكثر من "20 مقاتلاً من مقاتلي حركة حماس".

الدبابات على مشارف مدينة غزة

وتتواجد دبابات إسرائيلية على مشارف مدينة غزة، شمال القطاع. وأفاد شهود عيان أن الدبابات قامت بقطع الطرق الرئيسية التي تربط المدينة ببعض.

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية: عرقلة المساعدات الإغاثية تعتبر جريمة

ومن ناحية أخرى، لا تزال المساعدات تصل، وإن كانت غير ضئيلة، ويجري جمع المساعدات الإغاثية المرسلة من أجل المدنيين الفلسطينيين في معبر رفح الحدودي الفاصل ما بين مصر وقطاع غزة، وكان المفتش العام للأمم المتحدة، كريم خان، قد أدلى ببيان يوم أمس الأحد في القاهرة، حيث أوضح فيه أن عرقلة عبور المساعدات الإغاثية الإنسانية لقطاع غزة تعتبر "جريمة".     

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان: "يتعين إيصال الغذاء والدواء إلى المدنيين في قطاع غزة"، وأوضح كريم خان بأنه شاهد عرقلة عبور الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية.  

جبهة لبنان  

تشتد حدة الحرب أيضاً على الحدود الفاصلة بين إسرائيل ولبنان، حيث أعلن حزب الله عن مقتل أحد مقاتليه في جنوب لبنان، إلا أنه لم يكشف عن تاريخ ومكان الوفاة، وبحسب وسائل إعلام لبنانية، قُتل منذ الـ 7 من شهر تشرين الأول الجاري وما بعد 49 مقاتلاً من مقاتلي حزب الله.    

الولايات المتحدة الأمريكية: لن نقوم بإرسال الجنود إلى إسرائيل أو قطاع غزة   

تحدثت نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كامالا هاريس، لتلفزيون سي بي إس الأميركية، وقالت: "ليس لدينا أي نية أو خطة على الإطلاق لإرسال وحداتنا المقاتلة إلى إسرائيل أو غزة".