مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا: لنخرج إلى الساحات ونساند القائد آبو

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا الجميع للخروج بروح النفير العام إلى الساحات ومساندة القائد آبو".

نشرمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا بياناً كتابياً قال فيها ما يلي:"  نظام العزلة والتعذيب مفروض في إمرالي منذ 26 عاماً دون انقطاع، ندعو عموم شعبنا لمساندة ودعم القائد آبو في كل مكان".

 لا يتم تلقي معلومات بأي شكل من الأشكال من إمرالي 

وجاء نص البيان مايلي:

" يتم أسر القائد آبو منذ 26 عاماً في ظل نظام عزلة وتعذيب في إمرالي، ولا يتم السماح لمحاميه وعائلته بإجراء لقاء معه، كما ولا يتم تلقي أية معلومات عنه بأي شكل من الأشكال منذ أربعة أعوام، وقد انقطعت علاقاته بشكل كامل  بالعالم الخارجي ولا يمكن الحصول على أي معلومات عن صحته وحياته، لقد انقطع اتصال القائد آبو تماماً بالعالم الخارجي، وأيضاً يتم ترك طلبات العائلة والمحامين دون إجابة وتُستخدم العقوبات المفروضة كأعذار، وتظهر هذه الأسباب للعقوبات التي تصدر بشكل منهجي من 2021 إلى 2024، بالحكم عليهم عدة مرات بعقوبة انضباطية لمدة 3 أشهر.

وبحسب المعلومات التي قدمها محاموه مرة أخرى صدر في 3 أيار قرار منع جديد إجراء المحامين المقابلة لمدة 6 أشهر، وبهذه الطريقة تم حظر لقاء المحامين بالقائد آبو 13 مرة على الأقل لمدة 6 أشهر خلال السنوات الثماني الماضية.

يرى ملايين الأشخاص أن القائد آبو كممثل سياسي شرعي لهم، حيث يتم أسر القائد آبو في سجن جزيرة إمرالي لمدة 38 شهراً من قبل الدولة التركية القاتلة في ظل ظروف قاسية، وبالرغم من هذه العزلة اللاإنسانية أيضاً لا يسمح للقائد آبو بالتواصل مع العالم الخارجي، وخاصة محاميه وعائلته، ولا يمكن للشعب الكردي والإنسانية الحصول على معلومات من القائد آبو، ويُطلب منا أن نتأقلم مع هذا الوضع.

جزيرة إمرالي هي جزيرة تعذيب دولية، هي سجن التعذيب والعزلة المطلقة، ويتعرض القائد آبو الذي يبلغ من العمر الآن 75 عاماً على مدار 26 عاماً فيها للتعذيب الوحشي تحت مسمى العزلة، ولأنه لا يتم الحصول على أية معلومات حول صحته خلال الأشهر الـ 38 الماضية، لا يمكن تحديد مستوى الصحة الجسدية للقائد آبو.

 لم يعد للشعب الكردي صبراً

بلغت شكوك الشعب الكردي أعلى المستويات ولم يعد لديه صبراً، يريد ملايين الأشخاص أن ينتهي نظام التعذيب والعزلة هذا، وتلتزم اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب التي تساهم في حالة عدم اليقين هذه الصمت، حيث يحق للجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب تفتيش جميع سجون الدول الحليفة، بما في ذلك سجون تركيا، يسمح هذا الحق للجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب بإرسال وفد مختص إلى إمرالي،  نطالب للجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب بالذهاب إلى إمرالي دون أي أعذار وتقديم معلومات فورية حول وضع القائد آبو.

مرة أخرى نطالب باتخاذ المجلس الأوروبي الإجراءات الفورية، ويجب الوفاء بحقوق الإنسان والتمتع بالحريات الأساسية، المنصوص عليها في البند 3 من قانون المجلس الأوروبية، لقد تم حرمان القائد آبو من جميع حقوق الإنسان، لا تستطيع لا عائلته ولا محاميه بإجراء لقاء منذ 38 شهراً مع القائد آبو، على المجلس الأوروبي إرسال وفد إمرالي وإجراء لقاء مع القائد آبو والحصول على معلومات واضحة حول وضعه الصحي.

يجب على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب والمجلس الأوروبي التخلي عن موقفه في التزام الصمت الذي يخدم الإبادة الجماعية للكرد والاستماع لصوت ملايين الكرد.

 سنساند القائد بروح النفير العام 
نعلم أن المؤامرة التي نُفذت بحق القائد آبو دولية، لقد خططت القوى الدولية ونفذت نظام العزلة هذا منذ البداية، ويتعاونون بموقفهم في استمرار نظام إمرالي، تخدم حرب الإبادة الجماعية التي تتبعها الدولة التركية ضد الشعب الكردي مصالح القوى الدولية، إنهم يضحون بالشعب الكردي لكي تستخدم تركيا سياسات مصالحها في الشرق الأوسط.

ونحن كـ مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا  ندعو الجميع للخروج بروح النفير العام إلى الساحات ضد الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية والعقوبات الانضباطية في إمرالي، ومساندة القائد آبو ".