مسؤولون ألمان يشدّدون على ضرورة اتّخاذ إجراءات إضافيّة بسبب استمرار انتشار وباء كورونا

نقلت شبكة ARD التلفزيونيّة الألمانيّة تصريحات لوزير الصّحة الألماني، ينس شبان أكّد فيها "خطورة" الوضغ في البلاد جرّاء تفشّي وباء كورونا على نطاق واسع، قائلاً: "مازلنا على مسافة بعيدة جدّاً من العودة إلى الوضع الطبيعي".

وذكرت وسائل إعلام ألمانيّة، نقلاً عن مسؤولين في الصّحة، أنّ أعداد الوفيات جرّاء فيروس كورونا تخطّى عتبة الألف خلال 24 ساعة الماضية، وهذا ما يحدث للمرّة الأولى منذ تفشّي الوباء بداية العام الجاري.

وقال مسؤولون في الحكومة الألمانيّة إنّ من الضرورة بمكان تمديد فترة الإغلاق الجزئي في عموم البلاد "لمواجهة الانتشار وتخفيف الضغط على المشافي"، فيما أكّد شبان على "اتّخاذ تدابير إضافيّة بدون شك".

بدوره، أوضح رئيس وزراء ولاية شمال الراين، آرمين لاشيت، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانيّة، أنّه لا يمكن لأحد أن يأمل "بشكل جدّي" انتهاء التدابير الوقائيّة المعمول بها حاليّاً، مشيراً إلى ضرورة "التعايش مع الإجراءات الحالية".

ومن المقرّر أن تعقد المستشارة الألمانيّة أنغيلا ميركل اجتماعاً مع مسؤولي الولايات الألمانيّة في 5 كانون الثاني المقبل، لمناقشة اتّخاذ قرار حول فرض تدابير وإجراءات جديدة، وسط انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع في عموم البلاد.