منظمات نسائية تؤكد بأن ليلى كوفن هي إرادة جميع النساء

أدانت منظمات نسائية اعتقال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD)) ليلى كوفن، مؤكدة بأن ليلى كوفن، التي تقف ضد الظلم والظالمين،هي إرادة جميع النساء.

وأصدرت تسع منظمات نسائية بياناً أدانت من خلالها اعتقال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD)) والبرلمانية عن مدينة جولميرك ليلى كوفن.

 وجاء في البيان:

"نحن نعلم جيداً ؛ هم يريدون اخافة المعارضة الاجتماعية واخضاع الشعب الكردي والمرأة وكسر ارادتهم مع هذا القرار الذي تم اتخاذه في شخص ليلى كوفن. ولا يوجد مبرر اخر لهذا القرار بالنسبة لنا".

كما اكد البيان إن ليلى كوفن وهبت حياتها من أجل نضال المرأة والشعب الكردي، ودفعت الثمن بهذه الطريقة، وقالت: "ليلى كوفن التي تقف ضد الظلم والظالمين هي إرادة جميع النساء. لم يستطع أي نظام فاشي، احباط عزيمتنا وردعنا عن كفاحنا. أن هذه الهجمات التي يشنها حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الفاشيين لن يكون عقبة أمام كفاح ليلى كوفن وكفاحنا".

وقالت المنظمة النسائية : "لن نذهب إلى أي مكان كما قالت ليلى كوفن. هذا بلدنا وتنطبق سياستنا في الداخل أو في الخارج. لن تمنعنا سياسة الظلم من المقاومة ولن تتخلى عن النضال للحظة واحدة في الخارج وفي أي مجال، لأننا نحصل على قوتنا من نضالنا المشروع، والخاسر سيكون سلطة العدالة والتنمية  السيادية المنهزمة".

وفي ختام البيان قالت المنظمات النسائية: "لن نخضع لسياستكم المعادية للمرأة والشعب الكردي".

المنظمات النسائية التي وقعت على البيان:

-مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي

-مجلس المرأة في مؤتمر الشعب الديمقراطي

-لجنة المرأة في حزب الاقاليم الديمقراطية

-مجلس المرأة في مؤتمر المجتمع الديمقراطي

-منظمة تحرر النساء

-النساء الاعضاء في منصة التضامن الاشتراكي

-مجالس المرأة الاشتراكية

-المجلس النسائي لحزب إعادة تأسيس الاشتراكي

-النساء في الخضر اليساري