مهرجان تولبودل للشهداء يناقش افكار القائد اوجلان

عقد الكرد المشاركون في مهرجان تولبودل للشهداء ندوات ومحاضرات حول أفكار القائد عبدالله أوجلان، وقالوا:" عن مساندة عبدالله أوجلان هو حماية للإنسانية، الحرية والمساواة ".

عقد الكرد الذين شاركوا في مهرجان تولبودل للشهداء ندوات ومحاضرات حول أفكار القائد عبدالله أوجلان، حيث يعتبر مهرجان تولبودل للشهداء أحد مهرجانات ذات جذور للحركة العمالية البريطانية.

انطلق المهرجان يوم الجمعة في بلدة تولبود في منطقة دورست البريطانية وسيستمر لمدة ثلاثة أيام، سينتهي المهرجان اليوم من خلال تنظيم مسيرة حاشدة وفعالية، وكـ كل عام شارك العمال والمكافحون من كافة انحاء العالم في المهرجان، وتم الاستماع للموسيقى، قراءة الكتب وعرض الفلكلور خلال المهرجان،

كما وعقدت النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني ندوات في المهرجان وأجروا مناقشات.

وتم وضع الخيم في ساحة المهرجان، وشارك العديد من مجموعات "دعم فلسطين" من كوبا، مكتب العلاقات الخارجية لمجلس الشعب الكردي في إنجلترا ومؤتمر ستار في المهرجان، وقاموا بنصب الخيام ووضعوا المنصات، وقد تم طرح حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل للقضية الكردية" وتم مناقشة العزلة في إمرالي في المنصة.

هذا وزار العمال الخيم وأبدوا اهتماماً ملفتاً بكتب عبدالله أوجلان الخاصة بـ " الكونفدرالية الديمقراطية ".

وتم توزيع كتب وكتيبات القائد عبدالله أوجلان على مئات الأشخاص، وانضم ممثلو مجلس الشعب الكردي ومؤتمر ستار للندوات والمحاضرات وتم إلقاء كلمات حول أفكار عبدالله اوجلان عن " الحرية"، " السلام"، " الاستراتيجية "، " العدالة"، "البيئة " و " المطالبة بحرية المرأة ".

" لنلتف حول أفكار عبدالله أوجلان "

وشاركت ممثلة مؤتمر ستار في أوروبا روناش شيخو في الندوة الخاصة بالقضية الفلسطينية وأشارت إلى إن القائد عبدالله أوجلان ذو دور مهم من أجل السلام في الشرق الأوسط، وأكدت إنه ليس فقط القضية الفلسطينية وانما القضية الكردية أيضاً الأهم في الشرق الأوسط، وقالت:" يجب أن نناضل من أجل سلام عموم الشرق الأوسط، القائد عبدالله أوجلان مازال منذ 40 شهراً في ظل عزلة مشددة، هلموا لنصعد النضال المشترك ونلتف حول أفكار القائد عبدالله أوجلان ".

كما تم عقد ندوة ضمن إطار " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل للقضية الكردية " خلال المهرجان، وانضم ممثلو العلاقات الخارجية لمجلس الشعب الكردي في إنكلترا عكيد كارا تاش والرئيس المشتركة لمجلس الشعب الكردي توركان أوزجان كمتحدثين للندوة، وتقدم توركان اوزجان بالشكر لمؤتمر نقابات العمال البريطاني على ترحيبه بحملة "الحرية لعبد الله أوجلان" هذا العام في المهرجان.

وذكر ممثل العلاقات الخارجية لمجلس الشعب الكردي في إنكلترا عكيد كارا تاش إنه منذ عام 2024 تقوم النقابات العمالية في إنكلترا بشكل فعّال بقيادة الفعاليات التي يتم تنظيمها للمطالبة بالحرية الجسدية لعبدالله أوجلان.

"سنصعد حملة 10 تشرين الأول"

وأكد عكيد كاراتاش إنهم نقلوا القائد عبدالله أوجلان بمؤامرة دولية إلى تركيا وكانت لاستخبارات إنكلترا دور في هذا، وتابع:" إن وسعنا وصعدنا حملة " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل للقضية الكردية " حينها سنساعد أيضاً في خلق عملية تفاوض".

واختتم كاراتاش حديثه بدعوة كافة النقابات العمالية لمساندة حملة  " الحرية لعبدالله اوجلان" وتوسيعها.

وسينتهي المهرجان الذي ضم مشاهد مميزة وجمع العمال وهو في يومه الثالث ، اليوم من خلال تنظيم مسيرة وفعالية.

كما وسيشارك مجلس الشعب الكردي بشكل حاشد في مسيرة العمال وسيطالبون بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.