على الجميع تبني مقاومة روج آفا والوقوف في وجه هجمات الاحتلال التركي

أدان الرئيس العام للمجتمع الإسلامي الكردستاني حافظ أحمد تورهالي هجمات دولة الاحتلال التركي على روج آفا ودعا الشعب الكردي إلى تبني مقاومة روج آفا والوقوف في وجه هجمات الاحتلال.

أدان الرئيس العام للمجتمع الإسلامي الكردستاني (CÎK)، حافظ أحمد تورهالي، هجمات دولة الاحتلال التركي على روج آفا عبر رسالة مرئية.

 

وقال تورهالي: "إن دولة الاحتلال التركي تستنكر هجمات جيش الإسرائيلي على قطاع غزة من جهة، ومن جهة أخرى تشن قصفاً عنيفاً على الشعب الكردي في روج آفا كما وتقتل المدنيين في هجماتها، إن دولة الاحتلال تهاجم المرافق العامة والمستشفيات ومؤسسات البنية التحتية وترتكب جرائم القتل بحق المدنيين العزل".

ودعا تورهالي الشعب الكردي إلى المقاومة والوقوف في وجه دولة الاحتلال التركي، وقال: "علينا أن نُوقف هؤلاء الطغاة، وأينما وجد الظلم والقسوة لا وجود للإسلام والإنسانية فيها، إذا لم نقف في وجه هجمات دولة الاحتلال على روج آفا اليوم، فسوف نتحمل جميعاً هذه المسؤولية، لذلك، يجب علينا أن نقف في وجه هذا القمع بكل قوتنا وإرادتنا، إن دولة الاحتلال التركي تقوم بقصف روج آفا منذ الليلة الماضية، قد نتساءل ما السبب؟ فالسبب إن دولة الاحتلال تكبدت خسائر فادحة على يد المقاتلين من أجل الحرية في جنوب كردستان، ولذلك بدأت بهجمات ضد روج آفا للتستر على خسائرها، كما ويستهدف في هجماتها المدنيين، إنهم يدمرون المرافق الحيوية للمدنيين ويهاجمون المستشفيات وصوامع الحبوب والمؤسسات الخدمية، وهذه بحد ذاتها جريمة ضد الإنسانية، لذلك دعونا نرفع أصواتنا عالياً ضد هذه الهجمات ونقف جميعاً ضد هؤلاء الظالمين".